رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد وضعه على قوائم الإرهابيين.. أبرز عناوين الصحف العالمية عن "أبو تريكة"

أبو تريكة
أبو تريكة


أبرزت الصحف العالمية قرار محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر، بإدراج اسم نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق محمد أبو تريكة على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 أعوام، ضمن قائمة ضمت أسماء 1502 من عناصر جماعة الأخوان الإرهابية.


ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الخبر تحت عنوان: «أبوتريكة زيدان الكرة المصرية أصبح من نجم الأهلي إلى إرهابي في بلاده»، وقالت "البي بي سي" البريطانية: «وضع "أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر على قوائم الإرهاب في بلاده.


فيما علقت صحيفة "ليكيب" الفرنسية على قرار المحكمة قائلة: «النجم المصري الذي توج  ببطولة كأس أمم إفريقيا سنة 2006 و2008 مع الفراعنة أصبح على قوائم الإرهابيين في مصر».


أما صحيفة "آس" الإسبانية قالت: «محمد أبو تريكة الذي توج بالميدالية البرونزية مع النادي الأهلي في بطولة كأس العالم عام 2006 باليابان أصبح على قوائم الإرهابين في مصر وأنه تم منعه من السفر، وقالت صحيفة "أبولا" البرتغالية: «مسيرة أبو تريكة الكروية من لاعب نادي الترسانة ثم نجم للنادي الأهلي ومنتخب مصر حتي تم وضع اسمه فى قائمة الإرهابيين والممنوعين من  السفر، وذكرت صحيفة "سبورت" الإيطالية «الماجيكو على قائمة الإرهابيين في مصر».