رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تثبيت "الدولار الجمركي".. شعبة المستوردين: خطوة على الطريق الصحيح

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية


رحبت شعبة المستوردين باتحاد العام للغرف التجارية بقرار وزير المالية بتثبيت الدولار الجمركي لمدة شهر، واصفة بأنه "خطوة على الطريق الصحيح".

وقال حمدي النجار، رئيس شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرف منذ قرار تحرير سعر الصرف طالبت بتثبيت سعر الدولار الجمركي لمدة 3 أشهر؛ لإحداث حالة من الثبات والاستقرار فى الأسعار.

وأشار "النجار"، أن تغيير سعر الدولار الجمركي كل يوم يعمل على ايجاد سعرين مختلفين لنفس السلعة، مما يؤثر فى النهاية على سعر تكلفتها والتى سعرها عند المستهلك النهائي".

وكان عمرو الجارحي وزير المالية قد أصدر قرارا بتثبيت سعر الدولار الجمركي، حيث سيتم تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالدولار الأمريكي على أساس سعر صرف 18.5 جنيه للدولار الواحد.

كما يكون تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالعملات الأجنبية الأخرى على أساس متوسطات أسعار صرف هذه العملات خلال الفترة من 15 ديسمبر 2016 وحتى 15 يناير الجاري.

ويسري هذا السعر حتى نهاية فبراير المقبل على أن يتم تقدير قيمة البضائع الواردة المحددة بالعملات الأجنبية (بما فيها الدولار) اعتبارا من أول مارس المقبل وبصفة شهرية على أساس متوسطات أسعار صرف هذه العملات المعلنة من البنك المركزي المصري خلال شهر سابق.