رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يغير "تويتر" سياسته من أجل ترامب؟!

ترامب
ترامب


فيما عدته وسائل الإعلام الغربية مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن استخدام حسابه الشخصي على "تويتر" كحساب رسمي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية.


وجرى العرف أن يستخدم الرئيس الأمريكي أو أي مسئول حساب إلكتروني رسمي، عند توليهم المسئولية، وهو الأمر الذي قلل كثيرًا من أسهم منافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة هيلاري كلينتون، بعدما قامت كلينتون باستخدام بريدها الإلكتروني الشخصي في إرسال واستقبال الخطابات الإلكترونية رسمية، وهو ما انتقده الكثيرون من بينهم ترامب نفسه، وهو الأمر الذي كلفها في النهاية خسارة الانتخابات.


وأصبح حساب تويتر الخاص بترامب مصدر قلق وارتباك له، بعد أن أدلى بالعديد من التغريدات المسيئة في حق خصومه السياسيين، وكان من الطبيعي أن يتخلي ترامب عن هذا الحساب بعد الفوز في الانتخابات الأمريكية، لكنه تمسك به.


وأكد ترامب في مقابلة مع مايكل غوف نُشرت في صحيفة التايمز البريطانية أنه سيواصل التغريد من منصة التواصل الاجتماعي، وسوف يستمر في إرسال التغريدات عبر حسابه الشخصي بعد توليه مسئولية رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.


ويتابع حساب ترامب على تويتر@realDonaldTrump،  نحو 46 مليون شخص الآن، وهو رقم قريب من مختلف حسابات ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك ـ انستجرام".


وأكد ترامب في تصريحاته أنه قادر من خلال هذا الحساب على مواجهة زيف الصحافة، التي يتهمها بمعاداته، وتزييف الكثير من التصريحات والحقائق حوله، من أجل تشويه صورته لصالح منافسيه السياسيين.


وقال ترامب: "أنا أعتقد أنني أستطيع أن أخمد الأخبار الزائفة ليس فقط من خلال 140 ولكن 280 حرفًا، وسوف تكون عناوين الشبكات الإخبارية العالمية"

وهي إشارة التقطها المهتمون بالتكنولوجيا، من أن يكون الرئيس المنتخب يسعى لفرض سيطرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وزيادته 
لـ280 حرفًا، بدلا من 140 على الأقل فيما يتعلق بحسابه الشخصي دون بقية الحسابات.