رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حرب شركات الإنتاج لتصوير الأغانى بأعلى الأسعار.. "روتانا" المحتكرة لـ"نجم الجيل" تتفوق على "ناى" المملوكة لـ"الهضبة"

تامر حسني وعمرو دياب
تامر حسني وعمرو دياب


- عمرو دياب يراهن على التصوير فى القاهرة لأول مرة ويستعين بعارضة أزياء أوروبية
- مليون جنيه تكلفة أغنية تامر حسني "يا مالى عينى"
- محمد فؤاد يكتفي بربع مليون جنيه فى كليب "سهرة"  

مع بداية العام الجديد، اتجه عدد كبير من نجوم الغناء إلى طرح أحدث أغانيهم المصورة على طريقة فيديو كليب عبر القنوات الفضائية وموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، ليعودوا بهدية ومفاجأة جديدة للجمهور بعد تحضيرات استغرقت عدة شهور.


وأحدث كليب "نجم الجيل" تامر حسني الأخير "مالي عيني" ضجة كبيرة بين الجمهور، الذين أشادوا بجماله ونقاء تصويره بجودة عالية، وحقق نجاحًا ورواجًا هائلًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجمهور تامر حسني بأكلمه.


وفضل النجم تامر حسني تصوير الكليب في العاصمة اللبنانية بيروت، وتولت إنتاجه شركة "روتانا"، وعلى الرغم من بساطة الكليب التي ظهرت للجمهور، إلا أن تكلفته كانت باهظة للغاية؛ نظرًا للتقنيات والأدوات التي تم استخدامها ليخرج الكليب بهذا الشكل المُبهر.


ووصلت تكلفته إلى ما يقرب من مليون جنيه، على الرغم من عدم استعانة "تامر" بمخرج أجنبي، بل فضل الاستعانة بالمخرج حسان الحيني ليتولى هذه المهمة، فمن المتعارف عليه أن أجر المخرجين الأجانب يكون أضعاف أجر نظرائهم المصريين أو العرب بوجه عام.


وجاء ارتفاع تكلفة الكليب إلى اختيار "تامر" التصوير في بيروت، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يختار فيها بيروت لتصوير أغانيه، فسبق وقام بتصوير أغنية "180 درجة" في بيروت.


وتُعد أغنية "يا مالي عيني" ثاني كليبات تامر حسني من ألبومه الجديد "عمري ابتدا"، بعد طرحه الكليب الذي يحمل نفس الاسم، وهى من كلمات تامر حسني، وألحان عبد الرحمن شوقي، وتوزيع جلال الحمداوي.


وينتظر الجمهور على أحر من الجمر كليب الهضبة عمرو دياب الجديد "معاك قلبي"، الذي وقع عليه الاختيار ليكون أولى الأغنيات المصورة من أحدث ألبوماته "أحلى وأحلى"، الذي طرحه في يوليو الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا.


ولأول مرة لم يُسافر "الهضبة" لتصوير الكليب في بلاد أوروبية كما اعتاد منه جمهوره، واكتفى بالتصوير في القاهرة، داخل إحدى القصور الأثرية، وهو قصر الأمير طاز، الموجود في منطقة المنيل، إلى جانب التصوير في أماكن أخرى بالعاصمة.


وتولى مهمة إخراج الكليب هادي الباجوري، وأنتجته شركة "ناي فور ميديا" التي يمتلكها عمرو دياب، ووصلت تكلفته إلى أكثر من 700 ألف جنيه، واستعان خلاله بعارضة الأزياء الكوستاريكية "جوليانا هيرز"، التي تعمل لدى إحدى بيوت الموضة الأمريكية بميامي تدعي "ELITE MODEL MANAGEMENT".


أغنية "معاك قلبي" من كلمات تامر حسين وألحان محمد النادي، وكانت من أكثر الأغاني التي حققت مشاهدات عالية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، ومن المقرر عرضها خلال الأيام القليلة المُقبلة.


ولم يكن "الهضبة" الوحيد الذي فضل القاهرة لتصوير كليبه الجديد، بل تكرر الأمر نفسه مع النجم السوري سامو زين، الذي قام بتصوير كليبه المنتظر "القمر" في التجمع الخامس، داخل المُجمع السكني "ماونت فيو"، ووصلت تكلفته إلى ما يقرب النصف مليون جنيه.


وتُعد أغنية "القمر" هى إحدى أغاني ألبومه الجديد، الذي يحمل نفس الاسم، والمقرر طرحه في الفترة المُقبلة بعد غياب دام ما يقرب الـ3 أعوام، منذ أن طرح ألبومه الأخير "زي أي اتنين" في 2014.


والألبوم من إنتاج وتوزيع شركة "مزيكا"، ويتضمن عددا كبيرا من الأغنيات التي يقدمها المطرب باللهجة المصرية كما عود جمهوره.


وجاء المطرب محمد فؤاد ليكون أقل الفنانين تكلفة لتصوير أغانيه، فبعد أن طرح أغنيته الجديدة "سهرة" منفردة عبر موقع "يوتيوب"، قرر أن يقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب، ولكن بطريقة تقليدية.


واستقر فؤاد علي أن يتكون الكليب من مقتطفات تم تصويرها في أكثر من حفلة له، بالإضافة إلى رصد بعض المشاهد في الشوارع والاستوديوهات المختلفة التي قام "فؤاد" بتسجيلها هناك، وهذا الأمر بالطبع لم يجعل تكلفة الكليب باهظة، ووصلت إلى ربع مليون جنيه فقط.


أغنية "سهرة" كلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، وتوزيع وهندسة صوت أمير محروس، ومن المفترض طرح الأغنية ضمن ألبوم محمد فؤاد الجديد "سلام"، الذي يضم 12 أغنية من إنتاجه الشخصي، وتعاون خلاله مع كبار الشعراء من بينهم أمير طعيمة، إيهاب عبده، هانى عبد الكريم وأسامة محرز وأيمن بهجت قمر، والملحنون وليد سعد ورامي جمال، وخالد عز ومدين، والموزعون توما، محمود صادق، خالد عز وأسامة الهندي.



اقرأ المزيد: