رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الأطباء" تدعو أعضاء النواب لحضور الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية

اتحاد المهن الطبية
اتحاد المهن الطبية


دعت النقابة العامة لأطباء مصر، أعضاء مجلس النواب، ولجنة الصحة، لحضور اللقاء الذي تعقده النقابة يوم الأربعاء الموافق 18 يناير الجاري.

بحضور أعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية،
وأوضحت النقابة، أن لجنة الصحة بمجلس النواب، وافقت مبدئيًا على مشروع قانون لتعديل القانون رقم 13 لسنة 1983 والخاص بقانون اتحاد المهن الطبية بحيث يتم ضم نقابة العلاج الطبيعي للاتحاد، مشيرةً إلى أن هذا انتهاك واضح للدستور.


وذكرت النقابة العامة للأطباء، أن الضم القسري لنقابة العلاج الطبيعي، لكيان نقابي منشأ منذ عام 1940، وله ذمته المالية الخاصة والمستقلة، جاء رغم  رفض أصحاب الشأن لذلك، حيث إن الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية والتي انعقدت في سبتمبر 2016 رفضت بالإجماع انضمام أي نقابة أخرى للاتحاد.


وأشارت الأطباء إلى أن نقابة العلاج الطبيعي، هي إحدى النقابات المُعبرة عن مهنة مساعدة وليست مهنة طبية، هذا بالإضافة إلى أن اتحاد نقابات المهن الطبية هي بالأساس كيان مالي، والغرض من إنشائه كان لتنفيذ صندوق للمعاشات والإعانات الاجتماعية لأعضاء المهن الطبية كافة "أطباء بشريين، وصيادلة، وأطباء أسنان، وبيطريين".


ولفتت الأطباء إلى أن نقابات المهنية الطبية ترحب بإنشاء أي كيان مهني جديد لجميع فئات العاملين بالمهن الصحية بحيث يكون الغرض من إنشائه مناقشة المقترحات الخاصة بالمنظومة الصحية وكيفية تطويرها.