رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة": قافلتان بالمجان بجميع التخصصات لمحافظة الوادي الجديد

قوافل طبية
قوافل طبية


قالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إنه سيتم تنظيم قافلتين طبيتين بالمجان لمحافظة الوادي الجديد، مشيرةً إلى أن القافلة الأولى ستنطلق يوم الخميس 22 يناير الجاري.


وأضافت، " أنه سيتم أثناء القوافل تقديم جميع التخصصات الطبية "باطنة - رمد - أطفال - مسالك - جراحة - نساء - عظام - أنف وأذن - جلدية - جهاز هضمى وكبد - معمل‪ - مسالك - تخدير - أورام - أعصاب – أشعة" إلى جانب خدمات ووسائل تنظيم الاسرة بالمجان في العيادات المتنقلة والوحدات الثابتة و توفير أخصائيات نساء وولادة لتقديم خدمات تنظيم الاسرة، إضافة إلى توفير الادوية بالمجان وتقديم فرص للعلاج على نفقة الدولة للحالات الاكثر احتياجا وسوف يتم إحالة الحالات التى تحتاج للتحويل الى المستشفيات العامة والجامعية.


وأوضحت عبد المجيد، أنه سيتم تنفيذ أولى تلك القوافل باداراتي الفرافرة والداخلة على أن يليها تنفيذ قافلة بإدارتى الخارجة وباريس وسيتم التنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية و منظمات المجتمع المدنى وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار.


كما سيتم أثناء القوافل تنفيذ العديد من الانشطة الإعلامية والترويجية والتي تشمل عقد ندوات داخل وخارج الوحدات الصحية ولقاءات جماهيرية بهدف رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات و زيادة معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة وخفض الحاجات الغير ملباه وتوجيه السيدات الي منافذ تقديم الخدمة.


يذكر، أن وزارة الصحة، أعلنت عن تنفيذ عدة قوافل في الفترة القادمة فى محافظات الوادى الجديد وأسوان يليها تنفيذ قوافل في محافظات مرسي مطروح, البحر الاحمر و الواحات البحرية بواقع قافلتين شهريًا لكل محافظة، حيث أن هذه المحافظات تحتاج إلى تقديم خدمات طبية وتوافر أطباء بها.