رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التجاري الدولي» يهنئ عمر سمرة بعد صعوده 3 جبال في «القطب الجنوبي»

المغامر المصري عمر
المغامر المصري عمر سمرة


قدم البنك التجاري الدولي «CIB» التهنئة للمغامر المصري «عمر سمرة»، بعد أن حقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا، وصعوده 3 جبال لم يسبق لأحد الوصول إليها من قبل في القارة القطبية الجنوبية.


ورفع «سمرة»، العلم المصري، وعلم البنك التجاري الدولي مصر، الراعي الرسمي لهذه المغامرة، معلناً إنجازاً رائعاً لم يسبق له مثيل.


وأثبت المغامر المصري، مدى تميز مهارات وطموح الشباب المصري لتحقيق أحلامهم.



الجدير بالذكر، أن المغامر المصري عمر سمرة، عين سفيرًا للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، لدعم حماية البيئة وتمكين الشباب، والعمل على مساندة أهداف التنمية المستدامة.


يُعرف عن «سمرة» شغفه تجاه العمل الاجتماعي، وحبه للسفر وتسلق الجبال والتعامل مع الطبيعة، حيث استطاع أن يكون أول مصري يكمل دورة «مستكشفي البطولات الأربع الكبرى»؛ وتسلق أعلى قمة في كل قارة، والتزلج إلى القطبين الجنوبي والشمالي، بالإضافة إلى تأسيسه لشركة سفر، والمشاركة في أكثر من مبادرة إنسانية للأطفال.



ولد «سمرة» في العاصمة البريطانية لندن عام 1978، ولكنه عشق موطنه مصر منذ صغره وسافر عقب أسابيع قليلة من ولادته إلى القاهرة، وتخرج في كلية «الألسن»، وحصل عام 2000 على درجة البكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.


حصل «سمرة» على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن لإدارة الأعمال عام 2007.