رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد هجوم «المطافي».. اشتباكات بين الأمن والعناصر الإرهابية بمحيط كمين «سينا سكول»

الجيش في سيناء ـ
الجيش في سيناء ـ أرشيفية

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، وقوع اشتباكات بين قوات الأمن، ومجموعات من العناصر الإرهابية، إثر هجومها على كمين «سينا سكول»، بشمال سيناء.

وأضاف المصدر، أن هجوم العناصر الإرهابية الذي تصدت له قوات الأمن أسفر عن إصابة 3 مواطنين، بعد إطلاق المسلحين قاذفة من سلاح "أر بي جي" قرب الكمين.

وأوضح المصدر، أن الاشتباكات مازالت مستمرة حتى الآن في محيط كمين «سينا كول»، لافتًا إلى أن القيادات الأمنية دفعت بتعزيزات؛ لمواجهة العناصر الإرهابية التي تشن هجومًا شرسًا على الكمائن الأمنية اليوم، الإثنين.

وقال مسئول مركز الإعلام الأمني، إن أجهزة الأمن بشمال سيناء، تمكنت من التصدي لهجوم إرهابي مسلح شارك فيه نحو 20 مسلحًا، حاولوا اقتحام كمين "المطافئ" بدائرة قسم ثالث العريش باستخدام قذائف "آر.بى.جى" وسيارة مفخخة.

وأضاف، فى بيان، له ، اليوم الإثنين، أن القوات تصدت لهذا الهجوم، وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين، والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع 5 منهم وإصابة 3 آخرين، كما نجحت القوات في إبطال مفعول العبوات الناسفة التي تم زرعها.

وأضاف البيان أن الهجوم أسفر عن استشهاد 7 من رجال الشرطة "أمين شرطة و 6 مجندين" بالإضافة إلى أحد المواطنين الذي تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذا إصابة 6 من القوات و6 من المواطنين، وتم نقل المصابين للمستشفى؛ لتلقى العلاج وحالتهم العامة مستقرة.

ونجحت القوات في ضبط 14 خزينة بها العديد من طلقات عيــار 7.62×39، 2 شريط متعدد، 30 طلقة آلي، قنبلتين يدويتين، 2 جهاز لاسلكي، صديرى واقٍ، حزام ناسف، عبوة تحوى مواد مشتعلة، تايمر، كما تم ضبط سيارة تاكسي مبلغ بسرقتها بالقرب من مقر الكمين تحوى بعض الملابس التي كان يرتديها الإرهابيون أثناء فرارهم.

كما حاولت مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم على كمين "المساعيد" بالطريق الدائري، وإطلاق النيران على القوات بكثافة، إلا أن القوات تصدت لهم، وأجبرتهم على الفرار إلى المناطق الجبلية، وتقوم القوات حاليًا بعمليات تمشيط واسعة؛  للعمل على ضبط هؤلاء الإرهابيين.

اقرأ المزيد: