رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالخريطة.. تعرف على الناتج المحلي لكل ولاية بـ«أمريكا»

تقسيمات الناتج المحلي
تقسيمات الناتج المحلي بالولايات المتحدة


أكد «المنتدى الاقتصادي العالمي»، أنه بحسب البيانات الواردة عن البنك الدولي، فإن الولايات المتحدة الأمريكية من أقوى الدول الاقتصادية وأغناها عالميا، ويصل مجمل اقتصادها إلى 18 تريليون دولار، باقتصاد أكثر من الصين بما يعادل 7 مليار دولار، كونها تأتي في المرتبة الثانية على مستوى العالم.


وبحسب المنتدى، فإن هناك ولايات معينة في أمريكا يعادل الناتج المحلي لها مجمل الناتج المحلي لبعض الدول على مستوى العالم، ومنها ولاية "كاليفورنيا"، ويصل الناتج المحلي لها إلى 2.54 تريليون دولار، وهو يعادل حجم الاقتصاد الفرنسي بالكامل.


وبحسب ما ذكر فإن مجمل الناتج المحلي للولايات الأمريكية التي تقع في الشمال الشرقي وهي " ماساتشوستس وبنسلفانيا و ماين و نيويورك" يصل إلى 4.2 تريليون دولار مع الإشارة إلى أن مجمل الناتج المحلي لليابان يصل إلى 4.12 تريليون دولار.


ويصل الناتج المحلي لكل من ولايتي "فلوريدا وألاباما" إلى 1.087 تريليون دولار وهو يقترب من مجمل الناتج المحلي للمكسيك حيث يصل إلى 1.14 تريليون دولار.


ويصل الناتج المحلي لولاية تكساس إلى 1.59 تريليون دولار أي أنه قريب من مجمل الناتج المحلي للبرازيل الذي يصل إلى 1.74 تريليون دولار.