رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«إندبندنت» تروي قصة «الرجل الشجرة».. جذور مخيفة تنمو على أطراف جسده

أبو باجندار
أبو باجندار


نشرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، تقريرًا صحفيًا، عن البنجلاديشي «أبو جندار» الذي سلطت كل وسائل الإعلام العالمية الضوء على قصته.


وبحسب الصحيفة، فإن هذا الرجل يعاني من مرض وراثي يتمثل في نمو فروع من الخشب في مختلف الأجزاء من جسده لدرجة إنها تطورت لكي تظهر وكأنها مخالب طويلة وكبيرة جدًا تسببت في إثارة الخوف لكل من حوله.


وقالت الصحيفة، إن الأطباء في مستشفى كلية الطب بمنطقة «داكا» في بنجلاديش، قرروا بذل جهود كبيرة لمساعدته للتعافي من هذه الحالة ولكنهم لم يكونوا على ثقة من تحقيق النجاح خاصة أن هذه الحالة مسألة تتعلق بـ«جينات وراثية».


وأشارت الصحيفة إلى أنه تم عمل قرابة 16 عملية جراحية لمساعدة "أبو باجندار" على التعافي والخروج من أزمته وكانت النتيجة مذهلة حيث أصبح جسده خاليا من هذه الفروع تماما.



وقال «أبو باجندار»، إنه الآن يشعر بسعادة غامرة لإحساسه بأنه أصبح عاديا كغيره، وأنه أصبح قادرا على معانقة أطفاله والجلوس معهم بعد أن كانوا يعانون من الخوف الشديد لمجرد الاقتراب منه؛ بسبب مخالبه التي جعلتهم يشعرون وكأنهم جالسون مع «شبح».


ومن جانبه أكد أستاذ علوم جراحة التجميل في مستشفى كلية الطب بـ«داكا»، ويدعى «سامانتا لال سين» أن يد وقدم "أبو باجندار" تقريبا بخير ولكن يستلزم القيام بسلسلة من العمليات الجراحية الأخرى لكي يتماثل للشفاء تماما، وأن تكون يديه وقدميه طبيعية.