رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أم ترفض "فطم" طفلتها رغم بلوغها 6 سنوات.. لهذه الأسباب

أم وابنتها
أم وابنتها



تواصل إمرأة تدعى دينيس سمبوتر إرضاع ابنتها بيلا التي تبلغ من العمر 6 سنوات، وتقول دنيس  إنها ستواصل القيام بذلك حتى تقرر بيلا التوقف من نفسها.

وأضافت الأم البالغة من العمر 44 عامًا لصحيفة "ديلي ميل" أن ابنتها تنضم في الرضاعة لشقيقها الذي يبلغ من العمر18 شهرًا، وأنها لا تعتمد فقط على حليبها في التغذية، وبررت الأم ذلك بأن هناك دراسة قديمة تؤكد أن حليب الأم يضمن القوة لأطفالها، وتقول: "أطفالي بالكاد يمرضون، وإذا حدث ومرضوا يشفون في غصون 24 ساعة، كما أن حليب الأم مهديء لهم، ويساعدهم على النوم، كما إنه مصدر غذاء غني ومجاني".

وتعرضت دينيس للنقد بسبب إرضاع أطفالها رغم كبر سنهم وتقول: "اعتدت على التعليقات الغريبة من الأقارب، لكنهم لا يعرفوا إنني واثقة من قراري، ويدعي البعض أن تغذية بيلا لتلك الفترة الطويلة سيعوق ثقتها بنفسها، ويجعلها غير مستقلة، إلا أن المعلمين في مدرستها يؤكدون أنها تسبق سنها وكأنها في سن الرشد"، وأضافت أنها ستفعل ذلك مع شقيقها الصغير أيضًا وقالت: "هذا من أفضل الأشياء التي يمكنني أن أقوم بها لعائلتي".


رغم عدم الخلاف على أهمية "الرضاعة الطبيعية" للأطفال، إلا أنه لا يوجد دليل علمي يعزز ما تقوله دينيس عن أن حليبها هو الذي يحمي أطفالها من الأمراض، أو يجعلهم أكثر ذكاءً كما تقول هي عنهم.