رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"استغاثة عاجلة لوزير الصحة": المستشفيات ترفض استقبال والدة "إسماعيل"

الدكتور أحمد عماد
الدكتور أحمد عماد وزير الصحة


يستغيث المواطن "إسماعيل سيد عبد العاطي" بالدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بسرعة التدخل لإنقاذ حياة والدته التي تعاني من التدهور المستمر في حالتها الصحية. 

ويقول "إسماعيل"، إن والدتى تعاني من مشاكل صحية بالقلب، وفتاق كبير في البطن، أصبح حجمه يعادل حجم كرة القدم، فضلاً عن معاناتها من ورم في القدم. 

ويضيف "إسماعيل": " أخذت والدتي للعديد من المستشفيات لتلقي العلاج منها: معهد ناصر، ومعهد القلب في إمبابة، ومستشفى إمبابة العام، ومستشفى التحرير العام في إمبابة، ومستشفى الصدر، وبعد أن استنزفوا كل ما بداخل جيبي من أموال على الأشعة والتحاليل، يقولون لي أن حالتها لا تستدعى الحجز في المستشفى". 

ويتابع "إسماعيل": "حالة والدتي الصحية تتدهور كل يوم في منزلها أمام عيني، وقد أصبحت مكتوف الأيدى غير قادر على فعل أي شئ لها، بعد المعاملة السيئة والإهمال الشديد الذي وجدته في كل تلك المستشفيات التي ترددنا عليها، فلا يكشف على والدتي في كل مرة سوى أطباء الامتياز قليلي الخبرة". 

ويستكمل "إسماعيل": "وقد رفضت إحدى تلك المستشفيات حجز والدتي قبل دفع مبلغ 5000 جنيه، وظروفي المادية لا تمكنني تماماً من دفع المزيد على علاج والدتي، وخاصة وأني كفيف، ولا أرى تماماً بعيني اليسرى، وضمن 5% معاقين، وليس لدى أي مصدر للرزق، وأعمل يومين في الأسبوع كمنادي في موقف ميكروباصات، على الرغم من ظروف عيني، والتي تمنعني من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، نظراً لإصابتي بضمور في شبكية العين. 

ويختتم "إسماعيل" قائلاً: إحساس صعب على الإنسان أنه يشوف والدته بتموت قداك عينه، وهو مش قادر يعملها حاجة، يا وزير الصحة، يا أهل الخير، ساعدوني في علاج والدتي قبل فوات الآوان،