رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزنجبيل والثوم والفلفل لعلاج الالتهابات والسرطان

الزنجبيل والثوم والفلفل
الزنجبيل والثوم والفلفل


استخدم القدماء المصريون العديد من الأعشاب الطبية، التي كان لها تأثير واضح في علاج كثير من المرضى حتى الآن.


وتحتوي تلك الأعشاب على كثير من مضادات الفيروسات، والفطريات، والجراثيم ما يعمل على تقوية جهاز المناعة الخاص بك، وينقي الدم، ويحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، ومن تلك الأعشاب:

1) الكركم: وهو أحد الأعشاب التي تحظى بشعبية كبيرة لمكافحة الالتهابات، كما أنها تعمل على مكافحة الكثير من الأمراض مثل: السرطان، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والتهاب المفاصل، ومتلازمة القولون العصبي، وأكثر من ذلك بكثير، والعنصر الرئيسي في الكركم هو مادة "الكركمين"، وهي ذات قدرة كبيرة على مقاومة الالتهابات دون أي آثار جانبية، كما أنه يساعد على التحسن في تورم المفاصل.


2) الزنجبيل: ويضم العديد من الخصائص التي لها تأثيرات إيجابية ضد الجراثيم والفطريات، كما أظهرت الدراسة الكثير من فوائد الزنجبيل ضد ميكروبات E كولاي، السالمونيلا، والبكتريا العصوية الرقيقة، كما يحتوي على كثير من المواد التي تساهم في قتل الورم الخبيث.


3) الثوم: مضاد قوى للالتهابات والأكسدة، ويساعد في القضاء على الأورام في بدايتها، خاصة في منطقتي القولون أو المعدة، بفضل احتوائه على مادة الأليسين، وهي أحد المكونات الفعالة في الثوم الطازج.


4) البصل: يساعد في تعزيز جهاز المناعة، ويحتوي على مستويات عالية من فيتامين C وخصائص مضادة للجراثيم تعمل على تقوية جهاز المناعة، كما أنه يمنع العدوى البكتيرية، الفيروسية، والطفيلية.


5) الفجل: يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات من خلال عنصر "سيتوبروتيكتيفي"، ومكافحة لنمو بكتيريا التسمم الغذائي والفطريات.


6) الفلفل الحار: يستخدم كمضاد للالتهابات، وله دور فعال للوقاية من السرطان وأمراض أخرى.


7) خل التفاح:  يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم، والمساهمة في فقدان الوزن، كما أنه مضاد للجراثيم.