رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنهم يبيعون الموت للعالم.. أبرز صفقات السلاح الإسرائيلية في 2016

طائرة رستم الإسرائيلية
طائرة رستم الإسرائيلية

اختتمت إسرائيل عام 2016، بالعديد من صفقات السلاح الني عقدتها مع عدة دول بالعالم لتورد إليهم الأسلحة، وتشارك في صناعة الدمار بالعالم، عبر سلاحها، خاصة أنظمة الطيران عن بعد التي تتفوق فيها الدولة العبرية.

رستم 2..طائرة إسرائيلية بروح هندية

ذكر موقع «إسرائيل ديفينس»، الإسرائيلي المتخصص في الشئون الأمنية، والتابع لجيش الاحتلال، أن إسرائيل وردت إلي الهند طائرات بدون طيار تدعى «رستم 2».

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن الطائرة لديها أجنحة بطول 20 مترا، ويمكن أن تبقى في الجو لمدة 30 ساعة، فضلا على السرعة العالية عند الإقلاع والهبوط. 

وأوضح الموقع أنه تم تركيب العديد من الأنظمة في الطائرة، سواء الأنظمة القتالية، والمراقبة، ونظام الحماية الذاتية، مبينًا أن الطائرة جاءت إلى إسرائيل جاهزة لعمليات الطيران.

مركز إسرائيلي لإختراق الهوانف بالهند

كما قررت الهند  تدشين مركز متخصص في «اختراق الهواتف» باستخدام «سيرفرات» مصنعة في إسرائيل،و استحوزت إحدي الشركات الهندية علي أنظمة الاختراق الإسرائيلية للهواتف؛ لإنشاء مختبر «سلبريت فرونزيك»، في مدينة «جانديناجار» الهندية.

وأضاف الموقع أن الهند ستصبح مركزًا عالميًا لدوائر إنفاذ القانون في العالم، خاصة في الوقائع التي تتطلب اختراق بعض الهواتف.

كوريا الجنوبية تشتري أقمار للتجسس على جارتها الشمالية

وأوضح الموقع  أن كوريا الجنوبية ستقوم باستئجار أقمار تجسس عسكرية من الجيش الإسرائيلي؛ لبحث ومتابعة النشاطات العسكرية لجارتها الشمالية، بعد زيادة التهديدات من جانبها.

وأردف الموقع الموقع أن كوريا الجنوبية ستتجه لاستخدام الصناعات الجوية الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الصفقة في هذه المرحلة تشمل أجهزة اتصالات لأغراض استكشافية، وسيتبعها في المراحل القادمة تنسيق واستثمارات عسكرية كبيرة في مجالات أخرى.

وأضاف الموقع عن  بدء عمليات تعاون عسكري بين شركات الصناعات العسكرية النرويجية وإسرائيل، مؤكدا  أن شركات الصناعات العسكرية النرويجية بدأت محادثات مع شركة "إلبيت سيستمز" المتخصصة في الصناعات الجوية الإسرائيلية، وهي شركة تتميز بتصنيع الطائرات بدون طيار، للتعاون المستقبلي في مجال تطوير وتصنيع وتسويق المنتجات الأمنية،كما  أن الشركات النرويجية ستقوم بتطوير المعدات العسكرية الإسرائيلية، وتساعد في تسويقها تحت اسم الشركات النرويجية.

سرب طائرات لكولومبيا وآخر لباكستان

كما أن كولومبيا وقعت اتفاقا مع شركة "إلبيت الإسرائيلية"؛ للتزود بـ450 طائرة دون طيار،  وقال الموقع إن باكستان بدأت هذه الأيام، وبعد 4 سنوات من هذه الصفقة، تأسيس أول سرب للطائرات دون طيار التي تستند كليا إلى التكنولوجيا الإسرائيلية الخاصة بأنظمة إلبيت. 

وحصلت كولومبيا من "إلبيت" على ست سيارات لإدارة هذا النوع من العمليات، ولا يتجاوز عدد موظفي التشغيل والسرب 30 شخصا.