رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. أسرار العلاقة الخاصة بين ياسمين الخطيب والمستشار وائل شلبي

ياسمين الخطيب والمستشار
ياسمين الخطيب والمستشار وائل شلبي


شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل؛ بسبب نشر الكاتبة ياسمين الخطيب، «بوست» نعت فيه المستشار وائل شلبي، الأمين العامة لمجلس الدولة السابق، بعد انتحاره، على خلفية التحقيق معه في قضية «رشوة مجلس الدولة».


وقالت «ياسمين» عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":«هذا الصباح من أحزن صباحات حياتي، أشعر بانقباض، وحزن شديدين في قلبي، ولم أُكف عن البكاء، منذ قرأت خبر انتحار المستشار وائل شلبي، الأمين العام لمجلس الدولة، أعرف وائل معرفة وطيدة، وأذهلني خبر تورطه في القضية، وودت أن أكتب وقتها شهادتي في حقه، ولكني آثرت الصمت».


وتابعت ياسمين:«اليوم، أشهد بما يرضي ضميري، إنه كان رجلا مهذبا جداً، لجأت إليه من عدة شهور، وشفيعي معرفة أسرية عمرها سنوات طوال، ليساعدني في ضائقة ما لي بها قِبَل، فكان نعم المنصف، ونعم النصير، وقد هاتفني من أسابيع معدودات، ليطمئن على أحوالي، وأحوال أبنائي، ويسألني بجدعنة نادرة، إن كنت مازلت أعاني من أي مشكلة».


وأضافت:«لا أعرف ما الذي يدفع شخص مثل وائل للفساد، فهو شخص عادي، في حاله، معتز جداً بعمله، مثل آلاف القضاة المنتمين لمهنتهم، لما لها من ميزات مادية، واجتماعية، كنت أحسب أن حرصه عليها، أكبر من حرصه على الثراء».


واختتمت ياسمين، قائلة:«أعلم أيضًا أن لوائل ابن مصاب بإعاقة ذهنية، هو صليبه الذي يحمله من سنوات طوال، راضياً، باكياً، وربما، ربما، كان نقطة ضعفه، ودافعه في ما ارتكب، وحده الله يعلم، ادعوا له بالرحمة، فقد خُلق الإنسان ضعيفاً».


مصادر مقربة كشفت، أن المستشار وائل شلبي تربطه صداقة منذ فترة كبيرة بينه وبين ياسمين الخطيبن، وكان صديق لزوجها، وكان له دور هام في حل الكثير من المشاكل بينهما، كما كان يتوسط لها في حل الكثير من المشاكل التي تتعرض لها.


كان المستشار وائل شلبي اعترف بتورطه في قضية «رشوة مجلس الدولة» التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان، مدير عام إدارة المشتريات بمجلس الدولة، واثنين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليًا.

وواجهت النيابة "شلبي" بوقائع الاتهام المنسوبة إليه، التي تم الكشف عنها على ضوء التحقيقات التي تباشرها معه، والتي أظهرت تلقيه رشوة مالية، وبعد ذلك قررت حبسه 4 أيام، إلا أنه انتحر في صباح اليوم الإثنين.