رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبول طلبات راغبي التدريب علي "الخدمات البترولية" بمكافأة 2300 جنيه.. اليوم

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


تبدأ وزارة القوى العاملة، من اليوم الإثنين وحتي 12 يناير الجاري، قبول طلبات الدفعة الأولى من الراغبين في التدريب من الشباب مجانا، بشركة "شلمبرجير" على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، وسوف يمنح المتدرب مكافأة مالية 1300 جنيه لمدة شهر مدة التدريب، فضلا عن 1000 جنيه بدل إقامة للمغتربين من خارج محافظات القاهرة الكبرى.

     


وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه يشترط في المتقدم للتدريب أن يكون حاصلا على دبلوم المدارس الفنية الصناعية "نظام الـ3 و5 سنوات"، وخريجي الجامعات الفنية الصناعية والجامعة العمالية دفعات 2014 و2015 و2016، فضلا عن طلبة السنوات النهائية.

     


كما يشترط في المتقدم أن يكون حاصلا على تقدير جيد كحد أدنى،  وتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية، والسن لا يزيد عن 25 سنة.

      


وأشار الوزير إلى أنه سيتم إجراء البرنامج التدريبي بمراكز التدريب ومواقع عمل شركة "شلمبرجير"، والتأمين على جميع المتدربين من أخطار الوفاة أوالعجز الكلي أو الجزئي أوالإصابة، وسوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.


     

وأوضح "سعفان"، أن الطلبات تقدم باليد أو بالبريد المسجل، بها السيرة الذاتية بما لا تزيد عن صفحة واحدة، وصورة من شهادة التخرج، وذلك بمقر وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر خلال الفترة المشار إليها عدا يومي الجمعة والسبت ولن تقبل أية طلبات غير مستوفاة للشروط.