رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها "الجينز المقطوع".. 5 "تقاليع" للموضة مستمرة في 2017

الأحذية البيضاء
الأحذية البيضاء



لا توجد في عالم الموضة ثوابت واضحة، فهي تتغير من عام لعام، وقليل من تلك الموضة ما يصمد لعامين أو ثلاثة أعوام متتالية.

ولكن في الوقت نفسه، هناك بعض الاتجاهات الحديثة في الموضة التي ظهرت في عام 2016، ويبدو أنها تستمر خلال العام الجاري، وهو ما يتنبأ به خبراء الموضة العالمية، ومن بين تلك الاتجاهات:

1) الأحذية البيضاء البسيطة والتي يرتديها في الغالب محبي موسيقى الجاز من الجنسين، وشهدت السنة الماضية صعود وهبوط لتلك الموضة، ولكنها استمرت طوال شهور السنة، ولا يتوقع خبراء الموضة أن تنتهى قريبًا، حيث إنها مريحة من جهة، وبسيطة التصميم من ناحية أخرى لتلقى إعجاب كثير من الجمهور على اختلاف أذواقهم.


2) الجينز الممزق وهي موضة انتشرت في كثير من دول العالم، خاصة منطقة الشرق الأوسط، لجيل الألفية والمراهقين، ورغم أنها موضة مرفوضة من الجيل الأقدم، إلا أنه من المتوقع أن تستمر العام المقبل، خاصة أن العديد من نجوم الجيل على المستوى العالمي من الشباب والفتيات يرتدون هذا الجينز.


3) تزيين السترة بدبوس: وهي موضة مستمرة من عام 2015 للفتيات والشباب على حد سواء، وهي وسيلة لإظهار بعض الذوق الشخصي وبعض المقولات التي يفضلها الشاب، وازدهرت تلك الدبابيس العام الماضي ومستمرة فى 2017.


4) ارتداء "السويت تيشرت" بغطاء رأس، وهي موضة اشتهرت بين مغنيين الراب، وانتقلت لكثير من الشباب عبر العالم، ووفقًا لكثير من خبراء التجميل حول العالم، فإن الموضة سوف تظل في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأجزاء كثيرة من أوروبا أيضًا.


5) ارتداء القبعات وهي موضة بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية مع ارتداء قبعة البيسبول، والتي يمكن كتابة عليها الكثير من الشعارات والرسائل الشبابية.


6) ارتداء اللون الوردي الكلاسيكي: وهو لون كان منبوذ عند كثير من النساء، خلال الفترة الأخيرة، ولكن عاد للظهور مرة أخرى مع نهاية عام 2013، خاصة في فصل الربيع والصيف.