رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"إزاي تتعامل مع المصلحجية" تعرف على أنواعهم وكيفية التعرف عليهم والانتقام منهم

النبأ

أطلق الإعلامي محمد الزمزمي، برنامجه الجديد "مع الزمزمي" على موقع اليوتيوب، وهو برنامج اجتماعي ساخر، يقدم قيم أخلاقية واجتماعية مختلفة في كل حلقة، وحملت الحلقة الأولى منه اسم "إزاي تتعامل مع المصلحجية".



وبدأت الحلقة بإهداء جاء فيه "إلى كل المصلحجية اللي قابلناهم في حياتنا أو هناقبلهم قدام، وجميع الشخصيات اللي هنتكلم عنها مش من نسج خيالنا المريض، لكن أغلبها شخصيات واقعية موجودة وبتعيش بينا، واحنا قاصدين، تقدر تقول الحلقة دي تصفية حسابات شخصية، انتقاما من كل المصلحجية".


وتدور حول أنواع المصلحجية وكيفية التعامل معهم، وهم المصلحجي الغبي المكشوف الذي يظهر في مواسم معينة مثل فترات ما قبل الامتحانات، أو قبل القبض في العمل ليطلب منك مال حتى أول الشهر، وهو الذي ينبغي مصارحته بإنه مصلحجي ومواجهته بدون خجل.


والنوع الثاني والأكثر انتشارًا هم خدامين لقمة العيش المنافقين، الذين ينافقوا مديريهم بشكل مبالغ فيه، على حساب أي شخص، المهم أن ينولوا الرضا ويحصلون على مصلحتهم.



والنوع الثالث هو النوع "اللي بيعدي البحر مايتبلش"، وهؤلاء الذين قال فيهم المتنبي "إذا مست النعال وجوههم.. شكت النعال بأي ذنب تصفع"، وهؤلاء الذين تقف إلى جانبهم وتساعدهم، لكن عندما تحتاج إليهم ستجدهم "فص ملح وداب".



والنوع الأخير هو النوع "المتخلف" والذي يعلم أنه متخلف، وهذا النوع يكون مفضوح جدًا في تعامله، مكتوب على وشه إنه عايز مصلحة، وهذا النوع تحديدًا لا ترد عليه، أنظر له، واضحك في وجهه "ضحكو لزجة"، هيففضل وراك، ويبعتلك رسايل، كل ما عليك فعله فتح الرسائل وعدم الرد، ولا تترك أحد يستغلك.



البرنامج فكرة وتقديم وإخراج محمد الزمزمي، وتصوير آدم سعيد، ومونتاج كيروين تاجابان، يذكر أن أخر أعمال الزمزمي الإعلامية، برنامج "بوست مان" على قناة الدار أبو ظبي الإماراتية.