رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صور مذهلة لزخات الثلج في موسكو.. التقطها مصور هاوى!

النبأ


التقط مصور هاوي روسي يدعى أليكسي كلشتوف، مجموعة من الصور المذهلة لمجموعة من بلورات الثلج أثناء سقوطها على أوراق الشجر، باستخدام كاميرات ومعدات محلية الصنع، ولكن ذلك لم يمنعه من الحصول على صور مذهلة، تشي بكثر من أسرار جمال الطبيعة.

واستلهم كليشتوف فكرة تلك الصور بعد رؤية تصميم لبلورات الثلج، الذي قام بتصميمه أستاذ الفيزياء في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا كينيث ليبرشيت.

وفي البداية اعتقد كليشتوف أنه من المستحيل للهواة التقاط صور كهذه دون معدات باهظة الثمن، ولكنه في الواقع استخدام عدسات عادية مع كاميرا كانون Powershot A650IS مدمجة وعدسة تسمى هيليوس 44M-5.

ولكنه اختار بعض الخلفيات الداكنة المظلمة، والتي يبدو معها سقوط الثلح مؤثر جدًا، والتي ظهرت في الصور كما لو كانت أحجار كريمة بمحل مجوهرات، وكانت كل تلك الخلفيات في استوديو بسيط بشرفه منزله في العاصمة الروسية موسكو!

كما استخدم خلفيات زجاجية في أضواء مختلفة، سواء بزوايا مختلفة أو درجات مختلفة من الإضاءة، أو أنماط إضاءة متعددة، مع ألواح خلفية خفية من الألوان الوردية أو الصفراء، والنتيجة صور رائعة لتساقط الثلج.

كما قام كليشتوف بدمج مجموعات من الصور وصلت في بعض الحالات لـ 10 صور كاملة للحصول على صورة واضحة لزخة الثلج الواحدة.

ويقول إن سقوط الثلج في موسكو نادر، ولكنه دائما يستحق الانتظار، خاصة مع هذا النوع من التصوير الذي يحتاج كثير من الصبر والمثابرة والحظ، للحصول على صورة بتلك التقنية الرائعة بأقل تكلفة.