رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الهنود يفتحون النار على كارينا كابور وزوجها بسبب ابنهما "تيمور"

كارينا كابور وزوجها
كارينا كابور وزوجها سيف علي خان


لم يكن الفنانان الهنديان كارينا كابور وزوجها سيف علي خان، يعلمان أن مناسبة إنجابهما لأول طفل لهما، ستتحول إلى نقمة عليهما، أو ستثير كل هذا الغضب نحوهما.


استقبل الزوجان، مساء، يوم الثلاثاء الماضي، ابنهما الأول، الذي أطلقا عليه اسم "تيمور"، أي "القوي"، ليثير اسم الطفل جدلًا واسعًا ولغطًا كبيرًا بين وسائل الإعلام الهندية.


جاء ذلك لأن اسم "تيمور" يكرهه الهنود؛ فقد حمله من قبل "تيمور الأعرج"، قائد المغول الوحشيين، والذي غزا أجزاءً كبيرة من بلدان آسيا، وذبح فيها عددًا كبيرًا من الهنود، مُطلقًا على نفسه "سيف الإسلام".


الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، فـ "تيمور" استولى على مدينة "دلهى" في القرن الرابع عشر، بالقوة والعنف، لدرجة أن اسمه أصبح مرادفًا للمذابح الهندية.


من جانبها، بدأت وكالات الأنباء على الفور، في نشر دروس وعظات عن الطاغية الهندي، كما دعا البعض، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى مقاطعة مشاهدة أفلام النجمين.




كتب "ي. ب. راجيش"، على حسابه الرسمي على "تويتر": "حظًا سعيدًا يا بني! فمع هذا الاسم، قد تواجه الكثير من المتاعب"، وأضاف: "فيم كانوا يفكرون".




وعلق حساب آخر على "تويتر"، يحمل اسم "الهندوس الأمريكيون" بقوله: "قاطعوا كل أفلام سيف علي خان وكارينا كابور.. تسمية طفلك تيمور مثل تسمية ابنك هتلر.. فقد كان تيمور أسوأ من هتلر".




ونشر حساب باسم "سيربتك مايند"، تدوينة صغيرة استنكر فيها ما حدث، قائلًا: "هل غزانا المغول مرة أخرى؟ إذا لم يكن كذلك، لماذا إذن ينتشر اسم تيمور علي خان؟"




أما "بريانكا بهات"، فكانت من المدافعين عن الزوجين، حيث قالت: "عار عليكم! كراهيتكم لم تترك حتى طفلًا حديث الولادة! اعقلوا أيها الناس # تيمور".





يُذكر أن الثنائي "كارينا وسيف" تزوجا فى أواخر عام 2012، وتعد هذه الزيجة الثانية لـ"سيف" ولديه "سارة" و"إبراهيم"، بينما يُعد "تيمور" أول طفل لـ"كارينا".






اقرأ المزيد: