رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم عادات وتقاليد المسيحيين في الاحتفال بأعياد الميلاد على مستوى العالم

اكلات الاقباط في
اكلات الاقباط في الكريسماس على مستوى العالم



أيام قليلة وينتهي عام 2016 ويبدأ عام جديد، وخلال هذه الفترة يستعد المسيحيين فى مختلف أنحاء العالم للاحتفال بأعياد الميلاد، وتختلف مظاهر الاحتفال من بلد إلى آخر، حيث يتبع كل منهم تقاليد البلد التي يعيشون فيها وخاصة فيما يتعلق بوجباتهم الغذائية.


ونشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرًا يوضح أهم الأكلات التي يتناولها المسيحيون في كل بلد على حدة، ومنها:


السويد: يهتم الأقباط في السويد أثناء احتفالاتهم بأعياد الكريسماس بتناول لحم الخنزير والذي يكون مغليا وممزوجًا مع البيض مع وضع كتل من الخبز في قلب مرق لحم الخنزير، بالإضافة إلى السمك الأبيض المسلوق ومجموعة من اللحوم المدخنة وزجاجة من النبيذ.




وفي إقليم " بورتوريكو" بالولايات المتحدة الأمريكي، يفضل المسيحيون تناول لحم الخنزير الرضيع وشيه على الفحم، مع تناول شراب البيض الممزوج مع حليب جوز الهند وبدلا من تناول الشمبانيا يتم تناول أي نوع آخر من العصائر مثل "عصير الليمون أو البرتقال أو عصير الفراولة".



أما فى البرتغال يفضل المسيحيون تناول سمك القد والبطاطس المسلوقة مع مجموعة من المعجنات، وعمل الحلويات المكونة من السكر والعسل والمكسرات.




ويحرص مسيحيو أوكرانياعلى تناول اللحوم والبيض وكمية كبيرة من الحليب مع عشاء ليلة عيد الميلاد، وهي من أهم الطقوس المعمول بها في الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية في أوكرانيا، كما يحرصون على وضع رقائق من القش على الطاولة لإحياء ذكرى ميلاد المسيح.




أما فى ألمانيا فيتناول المسيحيون الزنجبيل والحلويات الممزوجة بالسكر مع الحرص على تناول أوزة مشوية.




ويختلف الوضع فى النرويج، حيث يفضل المسيحيون تناول رأس الماعز ومن يجد نفسه غير قادر على أكلها، عليه أن يتناول ضلوع الضأن بعد شيها.




وفى بريطانيا يحرص المسيحيون على تناول لحم الخنزير الموجود في المعلبات ممزوجًا بالبيض وفطائر من اللحم المفروم.