رئيس التحرير
خالد مهران

اشتعال بورصة أبطال مسلسلات رمضان 2017 بعد "تعويم الجنيه"

نجوم أبطال مسلسلات
نجوم أبطال مسلسلات رمضان 2017


«الزعيم» يتصدر بـ40 مليون جنيه فى «عفاريت عدلى علام» 

محمد رمضان يتقاضى 35 مليون عن «مرزوق وإيتو».. وغادة عبد الرازق تحصل على 30 مليون جنيه


 بالرغم من الأزمة المالية «الخانقة» التي يشهدها المجتمع المصري خلال الفترة الراهنة، قرر عدد كبير من نجوم الفن، رفع أجورهم في مسلسلات الموسم الرمضاني المقبل، بشكل ملحوظ مُقارنة بالعام الماضي، بل إن بعضهم طلب الحصول على أجره بالدولار، خاصة بعد "تعويم الجنيه". 

أجور الفنانين جاءت خيالية وصادمة للكثيرين، وضرب النجوم عرض الحائط بما يحدث حولهم، غير مكترثين تمامًا بالوضع الاقتصادي الحالي في مصر، واشتعلت بورصة التعاقدات بين المنتجين والفنانين بأرقام خرافية، خاصة أصحاب الصفوف الأولى. 

اعتلى الفنان عادل إمام، هذا العام، قائمة الفنانين الأعلى أجرًا، بمسلسله "عفاريت عدلي علام"، ووصل أجره إلى 40 مليون جنيه، وهو نفس الأجر الذي تقاضاه عن مسلسله الرمضاني الماضي "مأمون وشركاه". 

وجاء الفنان محمد رمضان، في المرتبة الثانية بعد "الزعيم"، وتعاقد على مسلسل "مرزوق وإيتو"، نظير حصوله على 35 مليون جنيه، ليقل أجره هذا العام عن رمضان الماضي، والذي حصل فيه على 50 مليون جنيه مقابل مسلسله "الأسطورة". 

ومن المنتظر ألا يختلف "مرزوق وإيتو" كثيرًا عن "الأسطورة"، خاصة أن "رمضان" يسير على نفس النهج، ويقدم شخصيتين توءم هما: "مرزوق، وإيتو"، مثلما قدم شخصيتي "رفاعي وناصر الدسوقي" في "الأسطورة" بالعام الماضي. 

الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، والتي دخلت ضمن قائمة الفنانين الأعلى أجرًا بالموسم، بعدما تعاقدت على مسلسل جديد مع المنتج ياسر سليم، رئيس مجلس إدارة شركة "بلاك أند وايت" للإنتاج السينمائي والدرامي، مقابل 34 مليون جنيه. 

فيما وصل أجر الفنانة غادة عبد الرازق إلى 30 مليون جنيه، عن مسلسلها المقبل "أرض جو"، والذي تُقدم فيه لأول مرة شخصية جديدة مختلفة عليها وعلى الدراما المصرية وهي شخصية "مضيفة طيران" مصرية. 

وبذلك زاد أجر غادة، هذا العام، عن أجرها في العام الماضي، في مسلسلها "الخانكة"، وتقاضت وقتها 22 مليون جنيه. 

بينما حصلت الفنانة نيللي كريم على 25 مليون جنيه عن مسلسلها "لأعلى سعر"، المقرر عرضه بالموسم الرمضاني المقبل، ليزيد أجرها عن العام الماضي، والتي اكتفت فيه بـ17 مليون جنيه عن مسلسل "سقوط حر".

في السياق ذاته، تُجهز الفنانة دنيا سمير غانم، خلال الفترة الحالية، لمسلسلها الرمضاني المقبل، الذي لم يُحدد اسمه حتى الآن، مع المنتج الشاب هشام جمال، والتي تحصل فيه على مبلغ 20 مليون جنيه. 

المسلسل من إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر، وهو من بطولة حمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وجار اختيار باقي أبطاله. 

ويعد هذا المسلسل هو التعاون الثاني على التوالي بين دنيا و"الجندي"، بعد تعاونهما السابق في مسلسل "نيللي وشريهان"، والذي حصلت فيه على 10 ملايين جنيه. 

من جانبه، طالب الفنان عمرو يوسف برفع أجره عن مسلسله "نقطة ومن أول السطر"، الذي ينافس به في الماراثون الرمضاني المقبل، حتى وصل إلى 13 مليون جنيه. 

جاء ذلك بعد النجاح الكبير والتميز الواضح الذي حققه "يوسف"، في مسلسل "جراند أوتيل"، الذي عرضه في الموسم الرمضاني الماضي، والذي تقاضى عنه 11 مليون جنيه فقط. 

"نقطة ومن أول السطر" ما زال في مرحلة الكتابة، ولم يتم تحديد أو اختيار أبطاله، وهو من تأليف محمد عبد العزيز، وإخراج إسلام خيري، ومن المقرر بدء تصويره مطلع شهر يناير المقبل. 

النجم التونسي ظافر العابدين، حصل على 14 مليون جنيه نظير تعاقده على مسلسل "كارميل" للسباق الرمضاني المقبل، ليرتفع أجره عن الموسم الماضي، والذي حصل فيه على 8 ملايين فقط عن مسلسل "الخروج". 

أما الفنان أمير كرارة، فتعاقد على مسلسل "كلابش" للموسم الرمضاني المقبل مُقابل 10 ملايين جنيه، بعدما كان أجره في مسلسل "الطبال" بالموسم الماضي 100 ألف جنيه فقط. 

جاء ذلك نتيجة تطور أداء "كرارة" الملحوظ، في أعماله الفنية، خلال السنوات الماضية، وحصوله على أدوار البطولة المُطلقة بعدما خرج من حيز الأدوار الثانوية.