رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 أمور على الـ"فيس بوك" تجعلك مكروهًا.. تجنبها!

فيس بوك
فيس بوك


الحصول على محبة من حولك ودعمهم يعد صعبًا نوعًا ما، لكن أن تجعل الآخرين يكروهونك، ليس أمرًا صعبًا، فالقليل من الممارسات السهلة والبسيطة على مواقع التواصل الاجتماعي، تجعل أصدقائك لا يرغبون في قضاء الوقت معك، وفيما يلي بعض من تلك التصرفات التي تجعل الناس تبتعد عنك فورًا:

1) مشاركة الكثير من الصور في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": حيث وجدت الأبحاث أن نشر الكثير من الصور على "فيس بوك" يمكن أن يضر العلاقات في الواقع، حيث إنك إذا نشرت صورًا كثيرة للأصدقاء لا يروق الأمر لعائلتك التي سوف تعتقد أنك تفضل أصدقائك عليها، والعكس صحيح.


2) وجود عدد كبير جدًا أو قليل جدا من أصدقاء الـ"فيس بوك": فالأفراد أصحاب الصفحات الشخصية المليئة بالأصدقاء يفقدون التركيز في التواصل مع أغلبهم، ما يجعلهم يفقدون بعض أصدقائهم في الواقع، أما أصحاب الصفحات التي بها أصدقاء أقل، فهو يدل على أنهم يفقدون أصدقائهم في الواقع بسرعة، ويريدون أن يتواجدوا وسط دائرة ضيقة من المعارف والأصدقاء، وهو أمر يجعل البعض ينفر منهم، ووجدت الدراسات أن المتوسط الأفضل لعدد الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي هو 300 فرد.


3) الكشف عن شيء شخصي للغاية في وقت مبكر من العلاقة على "فيس بوك": وهو ما يجعلك غير آمن في نظر البعض، الذي يرى أنك قد تفشي سره في أقرب وقت، فمع بداية التعارف يمكنك تقاسم بعض التفاصيل البسيطة عن هواياتك وذكريات الطفولة المفضلة، لتقترب أكثر من الصديق الجديد.


4) طرح أسئلة لشخص تعرفه حديثًا دون الحديث عن نفسك: وهو ما يشعر الطرف الآخر بعدم الاطمئنان، والشعور بالخوف من الإجابة على كل الأسئلة التي توجهها له، خاصة إذا لم يطرح عليك هذا الشخص أي سؤال من جهته.


5) نشر صورة مقربة من وجهك:  حيث تشير البحوث إلى أن الصورة التي يلتقطها الشخص من على بعد 45 سم، تكون أكثر قبحًا، وأقل جاذبية، وأن المعدل الطبيعي للبعد بين الكاميرا والوجه 135 سم.


6) إخفاء العواطف على مواقع التواصل الاجتماعي: فلا يسعى الناس إلى إقامة علاقة مع جهاز كمبيوتر، لا يبدي أي مشاعر نحو أي موقف، ولا يبدي أي اهتمام عاطفي أو نفسي بأي شخص، فالآخرون يحتاجون للتقارب، والدعم الاجتماعي، والتنسيق بين الأشخاص.