رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علماء: كائنات فضائية تحاول الاتصال بكوكب الأرض

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يسيطر الكثير من الغموض على فكرة القادمون من الفضاء، فما بين مؤيد ومعارض لهذا الأمر، تغيب الحقيقة العلمية عن وجود كائنات فضائية من عدمه، وهو الأمر الذي ظل لفترات طويلة محل بحث من علماء الفلك بالغرب.

وفي هذا السياق اكتشف علماء فلك غربيون بعض موجات الراديو القادمة من الفضاء العميق، لا تدوم أكثر من أجزاء قليلة من الثانية، مؤكدين أن مصدرها لايزال مجهولًا، ولكنها تدل على وجود كائنات خارج الكرة الأرضية، تحاول الاتصال بكوكب الأرض.

واكتشف تلك الموجات، باحثون من جامعة ماكجيل في مونتريال، باستخدام تلسكوب عملاق، في ولاية فرجينيا الغربية، وفي مرصد أريسيبو في بويرتو ريكو.

وذكرت الورقة التي تم نشرها بمجلة الفيزياء الفلكية، أنه تم الكشف عن ستة ذبذبات، إضافية، قدمت من مصدر واحد مضروبة في 2 جيجا هيرتز، وواحدة فقط في 1.4 جيجا هرتز ظهرت في مرصد أريسيبو، ليصبح المجموع 17 ذبذبة.

وتظهر انبعاثات الراديو بشكل سريع ومؤقت وعشوائي، وتأتي تلك الاتصالات من خلال ثلاثة مليارات سنة ضوئية من الأرض، ويري الباحثون أن تلك الترددات ليست نتيجة لانفجار ما أو تصادم بين أجسام فضائية، ولكنها عبارة عن ترددات راديو.

ويعتقد بعض العلماء منهم الفيزيائي الشهير، ستيفن هوكينغ، أن البشر يلعبون لعبة خطرة من خلال محاولة الاتصال بالقادمين من الفضاء الخارجي، موضحًا أنه فى حالة اكتشافهم لكوكبنا سيرغبون فى قهره واستعماره.

وضرب العالم الفيزيائي مثالًا على وجهة نظره قائلًا: "فى حالة وجود كائنات فضائية خارج الأرض، واكتشفت كوكبنا، سوف يكون، مثل اكتشاف كولومبوس للولايات المتحدة، وهو الاكتشاف الذي لم يكن جيدًا بالنسبة للهنود الحمر!".

ولكن الشريك المؤسس والمدير السابق لمعهد سيتي، جيل تارتر، يؤكد أن وصول أي كائن فضائي للأرض، سوف يكون بشكل سلمي أكثر مما نتوقع، مشيرًا إلى إمكانية أن يكون هناك تبادل للحضارات والمعلومات أكثر من فكرة السيطرة والهيمنة.