رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عاطل ينتحل صفة قبطان للنصب على النساء

النبأ

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط عاطل بنتحل صفة قبطان بحري بإسم وهمي ويقوم بالنصب والاحتيال على السيدات كبار السن بزعم الزواج منهم ويستولى منهم على مبالغ طائلة.

بدأت الواقعة بقيام المدعو "شريف.ع.ح" 49 عاماً، بتقديم نفسه لخطبة سيدة تبلغ من العمر 59 عاماً ،تعمل موظفة ومُقيمة بالقاهرة على إعتبار انه يعمل قبطان بحري ، واختلاسه مبلغ 39 ألف جنيهاً بزعم حجز سيارة لها لدى شركة للسياحة .

وقامت السيدة بتقديم بلاغ لمدير الادارة العامة لمباحث الأموال العامة اللواء علي سُلطان،وتبين خلال التحقيقات أن المتهم "شريف" الذي سبق إتهامه في قضيتين نصب وسرقة، أن عقد الحجز الذي يمتلكه مزور وأنه ينتحل اسم وهمي  ومهنة وهمية .

إذ أن المتهم الحاصل على ثانوية عامة ومقيم بدائرة قسم الزيتون، إنتحل اسما وهمياً وصفة قبطان بحري وتقدم للشاكية للزواج منها وقام بالاستيلاء منها على مبلغ 39 ألف جنيها بزعم حجز سيارة لها لدى شركة للسياحة" شركة وهمية "وقدم لها عقد الحجز و الذي تبين أنة مزور  .

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وبالعرض للنيابة التي قررت ضبطه حال تقابله مع الشاكية بدائرة قسم شرطة الشروق ،وعثر بحوزته على بطاقة مزورة برقم قومي تحمل صورة المتهم باسم منتحل بوظيفة مهندس بحري  مقيم بمصر الجديدة في القاهرة.

إضافة إلى شهادة مزورة بالكامل منسوبة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تفيد أن المتهم مهندس بحري، وشهادة مزورة بالكامل بإسم المتهم منسوبة إلى جامعة القاهرة ، كلية الهندسة  تفيد أنه حاصل على بكالوريوس هندسة خلافاً للحقيقة.

و3 شهادات حصول على دورات في السلامة والصحة المهنية بأسماء مختلفة منسوبة إلى الإتحاد العامة لنقابات عمال مصر ممهورين ببصمة خاتم النقابة المقلد.

فضلا عن وجود  شيك مزور منسوب إلى احد البنوك بالخارج بمبلغ 74 ألف دولار  باسم  المتهم ، واستمارة مزورة بالكامل منسوبة إلى شركة وهمية ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد لشراء أجهزة بالتقسيط ، ومجموعة من استمارات التعارف ثابت بها أن المتهم مهندس بحري، ومجموعة أيضاً من بطاقات الرقم القومي تخص العديد من السيدات من ضحاياه.

و3 هواتف محمول بمبلغ أربعة آلاف جنيها، وجهاز لاب توب بفحصه فنياً تبين أنه محمل بعديد من الملفات التي تحوى على مايلى :-

- شهادة جامعية باسم المتهم منسوب صدورها لجامعة دولية تفيد حصوله على دبلومة السلامة البحرية .

- تصريح تجول مهندس بحري صادر بهيئة الموانئ الدولية يحمل صورة وبيانات المتهم وهو مزور بالكامل.   

- شهادة دبلومه من أكاديمية دولية  باسم المتهم مزورة أيضاً.

- كارنية ترخيص مزاولة مهنة بحرية باسم المتهم  منسوب صدوره للهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية – وزارة النقل – جمهورية مصر العربية  " مزور بالكامل ".

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه بالأسلوب المشار إليه، وتحرر عن الواقعة المحضر وبالعرض للنيابة قررت حبسه على ذمة التحقيقات.