رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. 8 شخصيات كارتونية شهيرة تشبه نجوم «الوسط الفني» بمصر

الفنان نور الشريف
الفنان نور الشريف وشبيهه من شخصيات الكارتون


دائمًا ما يهتم المتابعون بحياة المشاهير، وتروق لهم قراءة أخبارهم، وأدق تفاصيل حياتهم الخاصة، ولكن هناك من يهتم بالبحث عن أشباه هؤلاء الفنانين، خاصة الفتيات اللاتي يشعرن بالسعادة عندما يحققن هذا الهدف.


وطرح موقع «ستيب فييد» البريطاني، فكرة تقرير مختلف وجذاب تتعلق بالشخصيات الكارتونية التي تشبه مشاهير الفنانين المصريين، منهم من على قيد الحياة، ومنهم من رحل عن دنيانا.


بدأ الموقع بالفنان سامي العدل، مشيرا إلى أنه يُشبه الشخصية الكارتونية المعروفة باسم «فرنكنشتاين» وهو شخصية خرافية عرفت منذ عام 1818 في الأفلام الكارتونية الأمريكية، وكان يظهر في أفلام الرعب.



وبحسب رؤية الموقع، فإن الفنان الراحل خالد صالح، يشبه شخصية مستر «بوتيتو هيد» أو السيد «رأس البطاطس» الذي انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية في صورة لعبة توزع مع الوجبات السريعة للأطفال، وحازت هذه اللعبة على حب وإعجاب الكثيرين، فضلا على تحقيقها شعبية كبيرة.





وانتقل الموقع إلى الفنان محمد هنيدي والذي يرى الموقع أنه يشبه الشخصية الكارتونية «الرجل البحار» والمعروف عنه عشقه لـ«السبانخ»، وهو ما يكون سببا في تمتعه بالشخصية القوية، والقدرات الخارقة، لافتًا إلى أن تلك الشخصية أثارت سخرية الأطفال في مختلف دول العالم.



ومن «هنيدي» إلى الفنان الكبير الراحل نور الشريف، والذي يراه الموقع كثير الشبه بالشخصية الكارتونية «كارل فريد ريكسون»، بطل الفيلم «قصة حب كارل وإيلي»، الذي يروي قصة حياة رجل قرر أن يعيش وحيدًا إلى أن قابل «إيلي» تلك الفتاة التي تصغره في العمر، وغيرته حياته كليًا لأنها أحببته بشدة ومنحته السعادة وجعلته أكثر مرحا وظل باقيا على ذكراها حتى بعد وفاتها.



ولم ينس الموقع البريطاني الفنانة منى زكي، وشبهها بشخصية «أليس» بطلة رواية «أليس في بلاد العجائب»، وكتبها عالم الرياضيات الإنجليزي «تشارلز دودجسون»، تحت اسمه المستعار لويس كارول في 1865، وعرف عنه حبه الشديد للأطفال فألف تلك الرواية عن فتاة تدعى «أليس» سقطت في بئر للأرانب؛ لتعيش عالمًا من الخيال العلمي.



وفيما يتعلق الفنان أحمد عز، نجد «ستيب فيد» قد شبهه بشخصيه الأمير «إريك»، أحد أشهر شخصيات عالم «والت ديزني» وهو بحار وسيم وقبطان تمكن من أسر قلوب العديد من الفتيات في كل ميناء يذهب إليه.



ولم يغفل الموقع سعاد حسني التي شبهها بأنها كثيرة الشبه بالشخصية الكارتونية «سندريلا» تلك الشخصية الشهيرة عند الأطفال، وعشقوا قصتها؛ فهي الفتاة التي عانت من معاملة زوجة أبيها، وابنتيها، وكان حذاؤها سببًا في حدوث نقلة في حياتها.





ويختتم الموقع بواحدة من أجمل الممثلات التي عرفتها السينما العربية، وهي سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وشبهها الموقع بشخصية «بيضاء الثلج» التي هربت من منزل أبيها، وعاشت مع «الأقزام السبعة»، بعد أن كانت على وشك الموت، جاء الأمير لينقذها، وعاشت معه بعد أن ودعها الأقزام بدموع مختلطة بمشاعر السعادة لأجلها والحزن لفراقها.