رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بنك مصر يمول مشروعا لتنمية الصناعة المصرية فى الروبيكى

بنك مصر يمول مشروعا
بنك مصر يمول مشروعا لتنمية الصناعة المصرية فى الروبيكى


وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى، وهى الشركة المسئولة عن مشروع مدينة الجلود بالروبيكى.

وحضر التوقيع وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، ومحمد الاتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر والسيد ومحمد حامد الجوهرى، رئيس مجلس إدارة الشركة.  

ويتضمن البروتوكول قيام بنك مصر بتمويل تحديث الآلات والمعدات للشركات وكذلك تمويل امتلاك مساحات إضافية، بالإضافة إلى قيام البنك بتمويل شراء ورش صغيرة أو متوسطة ووحدات تجارية وإدارية للمستثمرين.

وقال بنك مصر، أنه سيتم التمويل بسعر عائد منخفض طبقا للمعدل المقرر من البنك المركزى المصرى ومدة التمويل تتراوح ما بين سنة وعشر سنوات متضمنة فترة سماح تصل إلى سنتين من تاريخ تسلم الوحدة ووفقا لاحتياجات الشركة.  

يأتى ذلك فى إطار سياسة الدولة النهوض بالصناعات فيعتبر مشروع مدينة الجلود بالروبيكى من المشروعات الاستراتيجية التى توليها الدولة اهتماما كبيرا، وتم تأسيس مدينة الجلود بالروبيكى على أحدث نظام عالمى، وتمت الاستعانة بإيطاليا كأكثر الدول تقدما بالعالم فى صناعة الجلود، كما تم الانتهاء من البنية الأساسية لكامل المرحلة الاولى من ترفيق ومنشآت ومحطات تحلية، وكذلك توفير كامل البنية الأساسية للمرحلة الثانية.  

وجاء تمويل بنك مصر لهذا المشروع من منطلق حرصه على الدعم الاقتصادى والاجتماعى بما يعود على الاقتصاد القومى بالنمو وزيادة الإنتاج المحلى وتوفير فرص عمل للشباب لرفع مستوى معيشة الفرد ودفع عجلة التنمية.