رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاتحاد المصري للصيدلة: لا نتبع لأي فصيل وهدفنا هو التوعية الصحية

قافلى الاتحاد المصري
قافلى الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

نظم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، حملة توعية، بمرض السكر في عدد من القري التابعة لمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، أمس الأربعاء.

وشملت الحملة توعية أهالي القرية بأسباب المرض، والعادات السليمة والخاطئة للتعامل معه في مراحل الإصابة المختلفة، كما أجري أعضاء الاتحاد قياسًا للسكر لعدد من اهالي القرية.

ومن جانبه قال خالد إسماعيل رئيس لجنة العلاقات العامة بالاتحاد إنهم ركزوا خلال الفترة الماضية على تنظيم عدد من القوافل الطبية للقري والمدارس في القري والمدن المصرية المختلفة، مشيرًا إلى أن تلك القوافل قُوبلت برد فعل إيجابي من الأهالي.

وأضاف "إسماعيل" في تصريح خاص أن الاتحاد سيوسع من نشاطه خلال الفترة المقبلة، كما سينظم حملات للكشف الطبي على المرضي بالقري الأكثر احتياجًا داخل مصرن موضحًا أنه سيتم توزيع الادوية بالمجان على المرضى خلال تلك الحملات.

وأشار مسئول العلاقات العامة بالاتحاد إلى أنهم لا يتلقون أي دعم مادي من أي جهة خارج الجامعات المصرية، مؤكدًا أن الاتحاد ليس إلا منظمة طلابية بعيدة عن الانتماءات السياسية والدينية، وان هدفه هو التوعية الصحية للمواطنين.

وتأسس الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF عام 1982، وهو عبارة عن منظمة طلابية غير حكومية ولا تهدف للربح، ونجح الاتحاد في دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بتسجيل أكثر من 8600 حالة قياس سكر خلال يوم واحد في العام 2013.