رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرللطيران تستطلع آراء ركاب طائرتها الجديدة في أولى رحلاتها إلي فرانكفورت

رحلة طائرة مصر للطيران
رحلة طائرة مصر للطيران البوينج B737-800 NGs

أجرت مصرللطيران استطلاع رأي للمسافرين علي متن طائرتها الجديدة من طراز البوينج B737-800 NGs، التي انضمت الي اسطول الشركة يوم 12 ديسمبر  ضمن 9 طائرات جديدة من نفس الطراز من المخطط استلامهم خلال عام 2017.

وبدأت الشركة اولي رحلاتها بالطائرة الجديدة بعد انهاء اجراءات استلامها ودخولها الخدمة يوم 16 ديسمبر الحالي بتشغيلها علي خطوط القاهرة فرانكفورت وبيروت وابوظبي.

والتقت شركة مصر للطيران مع عينة عشوائية من ركاب هذه الرحلات للتعرف علي ارائهم في مستوي الراحة والرفاهية والامكانيات الموجودة بالطائرة الجديدة والاستماع الي مقترحاتهم في اطار اهتمام الشركة برضاء عملائها وتلبية رغباتهم.

وقالت زينب محمد ربه منزل مقيمة في كندا: أنا دائمة السفر علي طائرات مصر للطيران من تورنتو إلي القاهرة ولحسن الحظ أنا اكون هذه المرة علي رحلة فرانكفورت وقد اكتشفت أن الطائرة التي استقلها جديدة من شكلها، وأني علي متن الرحلات الأولي لتشغيلها.

 وأوضحت الشركة: بسوالنا عن الخدمة المقدمة عليها، قالت زينب: أنا بركب علي طائرات كثيرة  ولا يوجد فرق بينهم في الخدمات المقدمة عليها، وأضافت أنا لم استخدم الشاشات ولكن وجدت الركاب متفاعلين ومبهورين من الشاشة ومستمتعين بها.
 
وأضافت زينب أن الاقلاع والهبوط تم بمستوي عالي من الاحترافية لم نشعر بأي شيء وأنا سعيدة بالسفر علي مصر للطيران.

كما قال جوزيف جرجس مهندس وزوجته ليلي جرجس مهندسة نقيم في أمريكا: عرفنا من التنويه علي  الطائرة، أنها الطائرة الجديدة بصراحة طائرة فخمة ومريحة جدا.
 
وأضاف جوريف: لم أركب مصر للطيران منذ 10 سنوات وهذة الرحلة كانت صدفة ولكني شعرت براحة في هذة الرحلة، لم ألاحظ أي اختلاف عن الشركات الاخري.

 وأضافت زوجته: "انا استمتعت  في هذة الرحلة وهركب بعد كدة مصر للطيران علي طول وأن الخدمة الترفيهية المقدمة علي الطائرة ممتازة، فلم نشعر بالوقت طوال الرحلة ونحن نتابع الافلام المعروضة والضيافة كانت ممتازة في معاملتها واعرب جوزيف عن سعادته واضاف غيرتوا فكرتي عن مصر للطيران ولابد أن نركب دائمًا مع مصر للطيران مش هنركب بالصدفة تاني".

وقالت جينت غبور محاسبة مقيمة في امريكا: أول مرة أركب علي مصر للطيران استمتعت جدا بالرحلة خدمة مميزة، لم اشعر بالملل طوال الرحلة  الكراسي مريحة وواسعة، وهناك مسافات كبيرة بين الكراسي ففي التحرك علي شركات طيران اخري نواجه مشكلة في الحركة ووضع الشنط بصراحة كل حاجة في مصر للطيران حلوة الرحلة كانت علي مستوي عالي لا تختلف عن الشركات الاخري، وأنا لم ألاحظ نقص اي شئ في الرحلة.

وقدم محمد محمود الخبير في وزارة العدل، التهنئة لشركة مصر للطيران علي الطائرة الجديدة، وقال: "انا مسافر دائم علي مصر للطيران، أنا حقيقي مبهور بمصر للطيران ليست وطنية مني ولكن هي شركة تقدم خدمات لائقة للركاب واتمني ان يكون اسطول الشركة كله مثل هذه الطائرة".

أما سامي محروس الذي يعمل مهندس بإحدي الشركات في دبي، فقال: "الرحلة جميلة جدا لم أشعر بالوقت طوال الرحلة الخدمة المقدمة علي مستوي عال كرو الطائرة متعاون جدا ولم نشعر أننا محتاجين أي شئ".

وأشادت بسمة حماد تونسية ربة منزل مقيمة في ألمانيا، بالشركة، وقالت: "أنا دائمة السفر علي مصر للطيران، وأطفالي استمتعوا طوال الرحلة بالخدمة والشاشات والألعاب الموجودة". وتابعت: "مصر للطيران دائمة مميزة في خدماتها".

وحسب وجهة نظر اسلام عبدالرازق: "بدون مبالغة أشعر في تغير ملحوظ في مستوي خدمات مصر للطيران وجاءت الطائرة الجديدة لتعكس بما بها من رفاهية فكر جديد تنتهجه الشركة".
 
أما مريم من السودان تقول: لحسن حظي أول مرة أركب طائرة وفرحت بشدة أن أكون من أول من سافروا علي هذه الطائرة الجديدة وحاولت التعرف علي طريقة تشغيل الشاشات الشخصية بمساعدة الشخص الموجود بجواري علي الرحلة".
 
وأشاد حمزة من تونس، بـ"مستويات الاضاءة والمصابيح المبهرة وألوانها الجميلة وتمني زيادتها في الأسطول والتوفيق لمصر للطيران"

كما حرص الدكتور محمد عادل العالم طبيب أسنان علي التقاط صور سيلفي هو وبعض ركاب الطائرة الجديدة خلال عودته من مؤتمر طبي بفرانكفورت، معربًا عن سعادته بامكانيات الطائرة وشكلها الجذاب من الداخل، كما أبدى اعجابه بوجود أماكن لشحن الهواتف المحمولة واجهزة الكمبيوتر علي الطائرة.