رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط الشيخ "سعيد المغربي" أشهر دجال يستخدم السحر الأسود في جلب الحبيب وإنجاب العقم

دجال ـ ارشيفية
دجال ـ ارشيفية

"أنا عندي الحل لكل مشاكلك وهحققلك كل أحلامك".. بهذه الكلامات كان الشيخ "سعيد المغربي" أشهر دجال في القاهرة ينصب على ضحاياه، مدعيًا قدرته في استخدم السحر الأسود لجلب الحبيب، وإنجاب العقم وتحقيق الأحلام.

بدأت تنكشف أسطورة الشيخ "سعيد المغربي"؛ عندما تلقى قسم شرطة السيدة زينب، عدد من البلاغات من بعض المواطنين تفيد بتعرضهم للنصب من خلال أحد الأشخاص يدعي أنه شيخ مغربي، حضر إلى القاهرة ويمارس أعمال السحر الأسود في جلب الحبيب، وإنجاب العقم، والشفاء من المرض، والاستيلاء منهم عل مبالغ مالية كبيرة.

بعد ورود هذه البلاغات، تحرك المقدم علاء خلف الله رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب، وأجري تحرياته التي كشفت أن المذكور يدعى سيد سعيد، عاطل، سبق اتهامه في 4 قضايا، حيث أوهم ضحاياه بأنه شيخ حضر من المغرب على خلاف الحقيقة، وسكن بجوار مسجد السيدة زينب، مدعيًا قدرته على استخدام السحر الأسود في تحقيق منافع و منع الضرر عن عملائه مقابل حصوله على مبالغ مالية منهم، متخذًا من مسكنه مكانا لمزاولة أعمال السحر والشعوذة؛ للنصب علي المواطنين.

عقب تقنين الإجراءات، خرجت حملة أمنية مكبرة، داهمت منزل الدجال، وتمكنت من ضبطه، كما عثر داخل المسكن على "7 أكياس بلاستيكية شفافة اللون بداخلها مساحيق مختلفة الألوان والأشكال تستخدم في أعمال السحر والشعوذة، وكيس بداخله 5 قطع صفراء اللون من المسك الصلب، و5 زجاجة بلاستيكية بيضاء اللون بداخلها سائل لزج أبيض اللون، وزجاجة بنية اللون بداخلها سائل أحمر اللون معد للكتابة على الأوراق، وتمثال صغير على هيئة صليب، و10 تعويذات مدون عليها بالخطوط الحمراء، و15 صورة فوتوغرافية من الذكور والإناث، و15 إيصال أمانة مزيلين بالبصمة، وأجندة بها أرقام هواتف المترددين عليه من عملائه، مبلغ مال 50 ألف جنيه".

بمواجهته بالتحريات اعترف بمزاولة أعمال السحر والشعوذة من أجل النصب على المواطنين، عقب إيهامهم بقدرته على تسهيل قضاء حوائجهم، على أن يحصل منهم على إيصالات أمانة بالمبلغ المالي الذي سوف يعطونه له بعد ذلك، لافتًا إلى أن المبلغ المالي المضبوط في منزله من متحصلات نشاطه الإجرامي.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.