رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منطقة "الناصرية" في أسوان "مستنقع أوبئة"

منطقة الناصرية في
منطقة الناصرية في أسوان

بسبب إهمال المسئولين لمنطقة "الناصرية" في محافظة أسوان، وفشل مشروع النظافة التابع لحي شرق، تدهورت الأوضاع البيئية في المنطقة، إلى الحد الذي جعلها أصبحت تشكل خطورة على حياة شكانها، وتهدد بإصابتهم بالأمراض. 

حيث تعاني منطقة "الناصرية" والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من 90 ألف نسمة، من تراكم أكوام القمامة بها، ويؤكد السكان أنه لا يوجد في المنطقة صناديق للقمامة على الإطلاق، ولا يقوم الحى بأعمال نظافة في المنطقة وإزالة القمامة سوى مرة واحدة في الشهر، بينما تظل المنطقة باقي أيام الشهر على هذا الوضع المأساوي. 

ويضيف سكان المنطقة، أنهم حينما طلبوا من الحى توفير صناديق قمامة، كان الرد عليهم لفظياً: " الناس بترمي برة الصندوق، فليه نحط صندوق". 

كما تعاني المنطقة من تدفق مياه الصرف الصحي، نتيجة إنسداد أحد البالوعات، مما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة، والحشرات، وشوه المنظر الجمالي في المنطقة، وأصبح الأمر برمته يهدد بإصابة سكان المنطقة بالأمراض. 

وتتميز منطقة الناصرية بوجود مصرف ري، الذي لم يسلم من أزمة النظافة في المنطقة، حيث تنتشر القمامة على مجرى المصرف، وتلوث مياهه، ويناشد سكان المنطقة المسئولين في محافظة أسوان بوضع منطقتهم في عين الاعتبار، والقيام بأعمال النظافة وإزالة القمامة من المنطقة بصفة دورية، حفاظاً على سلامتهم، ولوقايتهم من الأمراض.