رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

11 نصيحة لتنظيف غرفة نومك من "السموم"

النبأ


يعتقد الجميع أن إزالة السموم يكون من خلال تناول الأغذية العضوية، ولكن الواقع أن هناك كثيرًا من المخاطر الصحية لعدد من المنتجات والأدوات التي يمكن أن تتواجد حولك في كل مكان حتى في غرفة نومك.


ومن بين تلك الأدوات التي يجب تنظيفها بشكل مستمر، حفاظًا على حياتك من السموم:ـ


1)  وسائد السرير: تغيير تلك الوسائد بشكل منتظم يجدد من نظافة الهواء والفراش، ويؤدي إلى بيئة نظيفة مثالية، ويمكنك استبدال الوسائد الخاصة بك وأكياسها بالمواد العضوية النظيفة، وهناك الكثير من الناس يفترضون خطأ أن القطن هو الخيار أكثر أمانًا فيما يتعلق بوسائد السرير، ولكنه في الحقيقة 25٪ من المبيدات الحشرية في العالم وأكثر من 14٪ من تلك لا تستطيع تحمله.


2)    يجب استبدال أو إزالة جميع الأقمشة الاصطناعية من غرف النوم، مثل الاكريليك والنايلون والبوليستر المصنوعة من اللدائن الحرارية، حيث أن هذه الأقمشة مصنوعة من جزيئات بلاستيكية، يمتصها الجلد مباشرة.


3)    يجب إزالة الملابس الاصطناعية في خزانتك، وهي الملابس المصنوعة من الفحم أو النفط أو الغاز الطبيعي، ويجب البحث عن الملابس المصنوعة من المواد الطبيعية أو العضوية، بدلا من تلك الملابس.


4)    إزالة الجلود الصناعية من الأثاث المنزلي: فلا ينبغي أن يكون في غرفة نومك أو أي غرفة في منزلك تلك الجلود المصنوعة من مادة كلوريد البولي فينيل (PVC)، والتي تدخل في صناعة أخطر أنواع البلاستيك، وعادة ما تحتوي على مواد كيميائية سامة، وهي مزيج من الفورمالديهايد التي تم تخفيفها مع الأمونيا.


5)    إزالة جسيمات MDF من المنزل، والتي تحتوي على مادة الفورمالديهايد، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالربو والأمراض الرئوية الأخرى، وتهيج الأغشية المخاطية والتهاب الجلد، وهي مادة مسرطنة معروفة التي تم ربطها مباشرة بسرطان البلعوم، ويمكن أن تسبب الصداع، والحساسية، والغثيان وحرقان في الحلق.


6)    تنظيف السجاجيد باستمرار، حيث أنها تحمل الكثير من التراب، والغبار، والمواد المسببة للحساسية أخرى، حيث يتم تصنيعها في الغالب من مادة البوليستر مع الأنتيمون، وهي مادة مسرطنة للقلب والرئتين والكبد والجلد.


7)    استخدام المركبات العضوية المتطايرة لا الطلاء إذا قررت طلاء غرفة تستخدم لا المركبات العضوية المتطايرة (المركبات العضوية المتطايرة) الطلاء. المركبات العضوية المتطايرة غير مستقرة، المركبات المحتوية على الكربون التي تتبخر بسهولة في الهواء. 


عندما يدخل الهواء، تتفاعل مع عناصر أخرى لإنتاج الأوزون، والذي يسبب تلوث الهواء ومجموعة من القضايا الصحية بما في ذلك مشاكل في التنفس، والصداع، والحرق، وعيون دامعة والغثيان. (6)


8)    يجب وضع الحذاء خارج المنزل بقدر المستطاع لتجنب استنشاق الغبار والمواد الكيميائية والحد من الأوساخ التي يمكن أن تدخل منزلك.


9)    يجب نقل الأجهزة الكهربائية من غرفة نومك إلى غرفة أخرى، حيث تؤثر تلك الأجهزة بشكل سلبي على النوم عن طريق تعطيل أنماط النوم.


10)  فلترة الهواء في غرفة النوم من خلال مرشحات الفحم من أجل احتياجات محددة مثل الحساسية أو الربو.


11)  استبدال الستائر بمنتجات نسيج عضوية أو الستائر الخشبية التي يمكن أن تكون خيار مثالي لبعض الأفراد.