رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستشفى"سوهاج الجامعي" يكشف حقيقة طرد مريض بها على "ترولي"

صورة متداولة للمريض
صورة متداولة للمريض

أصدر المستشفى الجامعي بسوهاج بياناً نفت فيه صحة الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والخاصة بطرد أحد المرضي المصابيين بكسور من المستشفى ورفض إجراء العملية الجراحية له.

وقال المستشفى، إن المريض كريم محمد نجيب، حضر يوم الخميس الماضي، وأُدخل المستشفى عن طريق الاستقبال، وكان يعانى من كسر مضاعف مفتت بالفخذ الأيمن، بالإضافة إلى كسر بالفقرة الثانية من فقرات الرقبة، وتقرر دخوله العمليات لتثبيت كسر الفخذ مع العلاج التحفظى لكسر الفقرة الثانية للرقبة.

وأضاف المستشفى، أن المريض دخل إلى العمليات يوم الخميس، لعمل تنظيف للجرح ولم يتم إجراء العملية نظراً للحالة العامة السيئة التى كان فيها، والتي كان من المرجح أن يتسبب إجراء العملية في خطورة على حياته إذا تم إجرائها قبل تحضيره جيدًا، لذا قرر طبيب التخدير تأجيل العملية حتى صباح الأحد ليشرف على إجراء العملية أساتذة الجراحة والتخدير.

وأوضح المستشفى، أن أهل المريض لم يتفهموا الدوافع الطبية لتأجيل العملية الجراحية، ولم يعطوا الفرصة للطبيب لشرح مبرراته الطبية، واعتدوا بالسب والضرب على الطبيب حسن محمد أحمد اثناء تواجده بالعمليات، وتم تكسير الزجاج الخاص بغرفة العمليات وتكسير أحد تروليات نقل المرضى، مشيراً إلى أنه تم عمل محضر تعدى على الأطباء وهو حالياً تحت تصرف جهات التحقيق.

وأكد "سوهاج الجامعي"، أن أقارب المريض أخرجوه من المستشفى بالتروللى، وصوروا الفيديو الذي ظهر فى وسائل الإعلام وذهبوا به إلى مديرية الأمن، التى تواصلت قيادتها مع عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، والذي طلب بدوره رجوع المريض لاستكمال علاجه.

وأشار المستشفى، إلى أنه على استعداد للتعامل الطبى مع هذا المريض وإجراء اللازم له رغم كل ماحدث من تجاوزات فى حق المستشفى والاطباء، موضحاً أنها أجرى فى العام الماضى أكثر من 43 ألف عملية جراحية لمواطنى المحافظة والمحافظات المجاورة.