رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها الأنسولين والمحاليل.."التفتيش الصيدلي" يضبط أدوية مهربة

أدوية مهربة
أدوية مهربة


أعلنت إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، عن ضبط عدد من المستحضرات الطبية المهربة، حيث تم ضبط 400 فيال من عقار الإنسولين، و34 صنف دواء، و 200 عبوة محاليل مختلفة غير مُصرح بتداولها في السوق ومخصصة لمستشفيات حكومية مختلفة، 7 اصناف مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة.


وأضافت، أنه تم تحرير محضر برقم 20233 جنح شبرا الخيمة ثان لسنة 2016 والعرض علي النيابة العامة التى تباشر التحقيقات، مشيرةً إلى أنه تم تتبع إعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي عن بيع أصناف من الأدوية والمحاليل، حيث تم مداهمة 3 مخازن.


وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة، عن توافر أولى دفعات أدوية مشتقات الدم بالسوق المصري خلال الأسبوع الحالي، إضافة إلى باقي الأصناف مثل الانتي اتش آر وعقار الالبومين ومستحضرات دوائية أخرى من ضمن النواقص بالسوق، تم شحنها من بلد المنشأ وفي طريقها الي مصر.


وقالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، إنه تم توفير 20 عقارًا نهاية الأسبوع الماضى، وتم بالفعل توزيعها علي المستشفيات مثل عقار الالبومين للكبد والهيموجلوبين، لافتةً إلى أنه جارى التفاوض علي استيراد أدوية أورام أخرى بتكلفة 210 مليون دولار خلال الفترة المقبلة.