رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولهم ممدوح عبد العليم وآخرهم أحمد راتب.. 9 نجوم رحلوا في 2016.. (تقرير)

نجوم رحلوا في 2016
نجوم رحلوا في 2016


شهد عام 2016، رحيل 9 نجوم حتى اليوم، الأربعاء، فقدتهم السينما والدراما المصرية، ولم يكن رحيلهم سهلًا على الجمهور على الإطلاق، فكل واحد منهم رحل وترك لنا رصيدًا هائلًا من الأعمال الفنية، التي لا يمكن نسيانها.


فمع بداية العام، رحل عن عالمنا الفنان الكبير ممدوح عبد العليم، في 5 يناير، عن عمر ناهز الـ60 عامًا، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة.



وتوفيت يوم 30 من نفس الشهر، الفنانة الجميلة فيروز، عن عمر ناهز الـ72 عامًا، بعد مشوار حافل في عالم التمثيل، وكان عدد كبير من النجوم يرونها أشهر طفلة مصرية وعربية في السينما، ولقبها البعض بـ«معجزة السينما المصرية».



وغيب الموت عن عالمنا، الفنان الكوميدي سيد زيان، عن عمر ناهز الـ73 عامًا، يوم 13 أبريل، بعد صراع طويل مع المرض، جعله يحتجب عن الظهور الإعلامي لمدة 9 سنوات؛ بسبب إصابته بالشلل.



كما توفي الفنان وائل نور، في 2 مايو، إثر أزمة صحية مفاجأة، عن عمر ناهز الـ55 عامًا، بسبب حدوث جلطة بالقلب نتيجة التدخين وارتفاع ضغط الدم.


واكتشف سائق «وائل نور» الخاص به وفاته، بعدما اتصل أكثر من مرة، ولم يرد عليه، فاضطر إلى كسر باب الشقة، ليجده فارق الحياة.


وكانت زوجته «حامل» في هذا التوقيت في شهورها الأخيرة بمولودها الثالث، ورزقت به بعد وفاة وائل نور بـ9 أيام، وأطلقت عليه اسم "حمزة".



وفي 18 يوليو، ترك عالمنا الفنان حمدي السخاوي، عن عمر يناهز 61 عامًا، واشتهر بسبب ملامح وجهه التي تقترب إلى حد كبير من الأوروبيين، وعيونه الخضراء، ووجه الأبيض وشعره الأصفر بتقديمه لشخصية الرجل الأجنبي.


وفي 26 من نفس الشهر، رحل الفنان الكوميدي محمد كامل، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 72عامًا، بعد أن كان يتلقى العلاج في أيامه الأخيرة بمستشفى المعادي العسكري.


وشارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية، من أهمها: "أرابيسك، زيزينيا، وعباس الأبيض في اليوم الأسود، والليل وأخره"، وقدم أيضًا عدة مسرحيات، مثل: "الصعايدة وصلوا، الزوبعة"،  كما شارك فى عدد من الأفلام أبرزها فيلم "جاءنا البيان التالي" مع محمد هنيدي، وفيلم "سواق الأتوبيس".



وفي 12 نوفمبر، كانت الضربة الكبرى لنجوم الفن والجمهور، بعد الإعلان عن وفاة الفنان العبقري الساحر محمود عبد العزيز، الذي كان يُعاني من مرض "الأنيميا"، الذي تسبب في انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم، وتوفى عن عمر يناهز الـ70 عامًا.


واشتهر "الساحر" بأدائه المميز وتمثيله المبهر، طوال مشواره الفني، حتى استطاع أن يجعل مشاهده وأعماله علامة بارزة خالدة في أذهان جمهوره.



وغابت عن السينما المصرية، الفنانة الجميلة والرقيقة زبيدة ثروت، مساء أمس الثلاثاء، 13 ديسمبر، عن عمر ناهز الـ76 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.


وأوصت قبل رحيلها بأن تدفن إلى جانب الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، التي أوضحت العندليب الأسمر لو كان تقدم للزواج منها كانت وافقت على الفور رغم رفض والدها للأمر، وأكدت إنها لاتزال تحبه كثيرًا، وذلك خلال آخر لقاء تلفزيوني لها مع الإعلامي عمرو الليثي.



واليوم، 14 ديسمبر، رحل عن الوسط الفني، الفنان أحمد راتب، عن عمر ناهز الـ67 عاما، بسبب أزمة قلبية مفاجئة.