رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إذا جاءتك هذه الرسالة من أمازون.. لا تفتحها!

أمازون
أمازون

حذرت شركة أمازون الأمريكية، كبرى شركات البيع عبر الإنترنت في العالم، عملاءها في كل مكان من بريد إلكتروني احتيالي، يهدف إلى سرقة بيانات البطاقات المصرفية.

ويستهدف مجرمو الإنترنت عملاء أمازون مع حيل "مقنعة" بهدف سرقة المعلومات المصرفية للمتسوقين.

حيث يتم حاليًا إرسال بريد إلكتروني زائف لآلاف الناس في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا، يخبرهم أن "Amazon.com" لن تتمكن من شحن هدايا عيد الميلاد؛ لأن هناك عددا كبيرا من الناس سجل على الموقع أكثر من المعتاد، وبسبب مشكلة في النظام، فلن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى حساب أمازون أو وضع أي أوامر أخرى إلا من خلال اتباع رابط معين.

وبالضغط على الرابط فيؤدي بك إلى صفحة تطلب من الضحية تأكيد الاسم والعنوان ومعلومات بطاقة البنك الخاصة بهم.

ويستخدم كثير من الناس حول العالم موقع أمازون، خاصة خلال فترة الأعياد الحالية، وإرسال تلك الرسالة عشوائيا، يمنح المحتالون احتمالات جيدة للوصول إلى ضحية مناسبة، خاصة أن متاجر التجزئة على الإنترنت، أعلنت انها ستقدم خصومات كبيرة على غرار "الجمعة السوداء" حتى 22 ديسمبر الجاري.

وبعد أن تحصل تلك المواقع المزيفة على المعلومات الخاصة بحسابك، يكون من السهل عليها استخدام هذه المعلومات دون علمك؛ لارتكاب عمليات احتيال.

وأكد موقع أمازون أنه لن يطلب أبدًا الحصول على معلومات حساسة مثل أرقام التأمين، أو تفاصيل الحساب المصرفي، وأرقام بطاقات الائتمان، أو المعلومات الشخصية التي يمكن استخدامها للإجابة على الأسئلة الأمنية عبر البريد الإلكتروني.