رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحث علمي: إزالة شعر العانة.. خطر كبير!

النبأ

خلص بحث علمي جديد إلى أن المعتادين على حلق شعر العانة، أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجنسية المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي المباشر.

وأكد البحث الذي نشرته صحيفة "الإندبنديت" البريطانية أن هذا لا يعني عدم حلق تلك المنطقة على الإطلاق، بل يجب حلاقتها على فترات متباعدة.


وتقول الورقة العلمية المنشورة في دورية متخصصة عن الأمراض الجنسية إن 80% من الأشخاص الذين يقومون بإزالة شعر العانة مرشحون للإصابة بالأمراض الجنسية، وذلك في بحث على 7.580 شخصا بالغا من الجنسين في الولايات المتحدة حول عادات الحلاقة لديهم، وعلاقة ذلك بالأمراض الجنسية.


ويوضح البحث أن سبب هذا يعود إلى أهمية شعر العانة نفسه حول الأعضاء الجنسية، خاصة لدى الرجال، وحماية تلك الأعضاء من الفيروسات والبكتريا التي يمكن أن تنتشر في تلك المنطقة، فيكون هذا الشعر بمثابة خط الدفاع الأول عن الأعضاء التناسلية.


ووجد البحث أن من يقوم بإزالة شعر العانة تمامًا أكثر من 11 مرة في العام، كان لديهم معدلات للإصابة بالأمراض الجنسية المنقولة بشكل أكبر، وترتفع بنسبة أكبر لدى الذكور، خاصة عند إقامة علاقات جنسية خارج الإطار الشرعي.


وارتفع هذا الاتجاه في عمليات التجميل الرجالية خلال الفترة الأخيرة، ولم يعد حكرًا على السباحين أو راكبي الدراجات كما كان في الماضي.


ونصحت الدراسة الرجال والنساء بالتقليل من إزالة الشعر على مدار السنة، أو تأجيل ممارسة الجنس حتى يشفى الجلد تمامًا من آثار الحلاقة.