رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير السياحة يعقد جلسة عمل مع نظيره الجزائري عبد الوهاب نوري

يحيي راشد وزير السياحة
يحيي راشد وزير السياحة


عقد وزير السياحة، يحيى راشد، جلسة عمل مع نظيره الجزائرى عبدالوهاب نورى، للتشاور فى آليات دفع  الحركة السياحية من الجزائر إلى مصر وسبل تعزيزها، بحضور سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب.


وأكد «راشد» أهمية السياحة الجزائرية بالنسبة لمصر، لافتا إلى أن الربع الآخير من الشهر الجارى، يشهد زيارة من ممثلى القطاع السياحى الخاص إلى الجزائر بهدف التشاور والتباحث مع شركات السياحة العاملة فى السوق الجزائرى لتعزيز حركة السياحة الوافدة.


وشدد الوزير على ضرورة تسهيل منح التأشيرات بما يٌشكل دفعة للحركة السياحية الوافدة، مؤكداً أهمية الدعاية السياحية لمصر بالجزائر وأن يتم تضمين التلفزيون الجزائرى الرسمى ضمن حملة الدعاية المرتقبة.


ووجه راشد بتشكيل مجموعات عمل من الجانبين المصرى والجزائرى لاتخاذ خطوات جادة تستهدف جذب شرائح سياحية من السوق الجزائرى من خلال تحديد آطر محددة للعمل، مطلقاً على عام 2017، عام التعاون المصرى الجزائرى.


وفى سياق متصل، أشار وزير السياحة الجزائرى، عبد الوهاب نوري، إلى سعى بلاده لتمكين العلاقات مع الجانب المصرى فى مجالات مختلفة، لافتا إلى أن مصر بلد الحضارة وهناك تاريخ مشترك وأواصر قوية بين البلدين.


وأضاف  «نورى»، أن بلاده تولى أهمية خاصة للقطاع السياحى، وتضعه فى صميم اهتمام الدولة، لافتا إلى أهمية دفع الشراكة مع الجانب المصرى خاصة فيما يتعلق بالتعاون السياحى.


ومن جانبها أشارت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إلى أهمية دعوة المشاهير خاصة من البرلمانيين الجزائريين لزيارة مصر، مؤكدة حرص اللجنة على التعاون التام مع الوزارة والأجهزة المختصة لدفع حركة السياحة الوافدة إلى الأمام.


وفى نهاية اللقاء تلقى راشد دعوة من نظيره الجزائرى لزيارة الجزائر؛ لتعميق أواصر التعاون السياحي بين البلدين.