رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الأطباء" تسليم 30 طرف صناعي لمستشفيات جامعة المنيا

إحدى مؤاتمرات الأطباء
إحدى مؤاتمرات الأطباء


قال الدكتور أحمد حسين مسئول لجنة العطاء بنقابة الأطباء، إنه سيتم تسليم 30 طرف صناعي تتجاوز قيمتهم 150 ألف جنيه إلى مستشفى المنيا الجامعي.


وأضاف لـ النبأ، أن تسليم الأطراف الصناعية أحد الأنشطة الشهرية للجنة، بالإضافة إلى تسليم الدراجات البخارية والكراسي المتحركة لذوى الإعاقات وسماعات طبية لضعاف السمع، بخلاف المساهمة في تكاليف إجراء العمليات الجراحية والأجهزة الطبية وتلبية احتياجات المرضى من الأدوية والمستلزمات الطبية.


وأشار إلى قيام لجنة العطاء بتنظيم عدد من القوافل العلاجية إلى الأماكن النائية والمحرومة خاصة في المناطق الحدودية أو محافظات الصعيد وبعض مناطق الدلتا.


يذكر، أن عدد المعاقين حركيا من الذكور في مصر بلغ 109 ألف، بنسبة 36% ، وأن نسبة المعاقات حركيًا من الإناث بلغ 52 ألف و552 بنسبة 31% من إجمالي المعاقين حركيًا الذين يصل تعدادهم إلى 161 ألف معاق بنسبة 33% من إجمالي المعاقين في مصر، بحسب إحصائيات الجهاز المركزي للإحصاء.


وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى ارتفاع نسبة المعاقين حركيًا لتصل إلى 15% من إجمالي المعاقين حول العالم، فضلًا على ارتفاع النسبة في إقليم الشرق الأوسط لتصل إلى 12% ، حيث أن تلك الإحصاءات أظهرت أن عدد المعاقين فى العالم بلغ 186 مليون معاق فى الدول المتقدمة، وحوالي 700 مليون معاق فى الدول النامية.