رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"السياسة" تعيد نجوم الصف الأول إلى مسارح الدولة

فتحي عبد الوهاب في
فتحي عبد الوهاب في مسرحية بس انت مش شامم


أعادت القضايا السياسية نجوم الصف الأول، بقيادة الفنان الكبير يحيى الفخراني إلى مسارح الدولة، لتنقذها من حالة الركود التام، التي عاشتها على مدار الآونة الأخيرة. 

واعتمدت بداية موسم الشتاء الجاري على وجود عدد كبير من النجوم في جميع الفرق المسرحية، الذين قرروا المشاركة في أعمال مسرحية مميزة، وعلى رأس هؤلاء النجوم الفنان فتحي عبد الوهاب، وأشرف عبد الغفور، وسامح حسين.

وعاد من جديد الفنان فتحي عبد الوهاب للمسرح، من خلال مسرحية "بس أنت مش شامم"، التي تُعرض حاليًا على خشبة مسرح ميامي بوسط البلد، وتدور أحداثها حول التغيرات الاجتماعية والثقافية داخل المجتمع المصري خلال العشرين عامًا الأخيرة، وحققت حتى الآن نجاحًا مُلفتًا بين الجمهور.

المسرحية من بطولة فتحي عبد الوهاب، ومحمد عادل، وحنان عادل، ورباب طارق، وأحمد عثمان، وإياد أمين، وغرام سعد، محمود عبد الرازق، أحمد سعد، محمد الحلوانى، أحمد فتحى، مصطفى حمزة، محمد أباصيرى، هشام عادل، إيمان الشرقاوى، تأليف أحمد صبحى وأحمد دياب، أشعار حسام حداد، ألحان أحمد على الحجار، وتوزيع أحمد الموجى، ومن إخراج عبير لطفي.

وتستقبل خشبة المسرح القومي خلال الأيام المقبلة مسرحية "المحاكمة" المأخوذة عن نص "ميراث الريح"، تأليف جيروم لورانس روبرت إى لى، ومن بطولة أشرف عبد الغفور، سامي عبد الحليم، عماد الراهب، سلمى الديب، سامح فكرى، حمادة شوشة، ومجموعة من الشباب، موسيقى تامر كروان، إعداد وإخراج طارق الدويري.

وتدور فكرة العرض حول كيفية معالجة قضية القمع والاستبداد، ويتناول مقاومة الشعوب للفاشية بجميع أنواعها سواء الدينية أو السياسية.

واستعد فريق عمل مسرحية "ليلة من ألف ليلة" لتقديم عروضها خلال شهر ديسمبر الجاري، فى الإسكندرية على مسرح بيرم التونسي، بعد النجاح الكبير التي حققته منذ عرضها في أوائل العام الجاري.

والعرض بطولة يحيى الفخراني، ومحمد محسن، وهبة مجدي، ولطفي لبيب، ووليد فواز وتأليف بيرم التونسي، وإخراج محسن حلمي، حيث بدأ عرضها من 7 ديسمبر وتستمر حتى يوم 7 يناير المقبل.

وتدور أحداث المسرحية حول "شحاذ" يدعى "شحاتة" لديه ابنة "نجفة"، ويتم اختطاف زوجته، وبعد عدة سنوات يقابل الرجل الذي اختطف زوجته ويصير بينهما ثأر.

وفى قاعة مسرح الغد تعرض مسرحية "قمر العميان" تأليف وأشعار على أبو سالم، وتتناول تأثير شبكة علاقات الحكام على الشعوب برؤية جديدة ومعاصرة، وهي من بطولة وفاء الحكيم، طارق شرف، وائل إبراهيم، نوال سمير، محمود الزيات، عصام مصطفى، منى شاكر، جورج ذكرى، نورهان أبو سريع، بينما على مسرح الطليعة تعرض مسرحية "واحد تانى" تأليف مصطفى سعد، إخراج شادى سرور، وبطولة أحمد صيام، عمرو عبدالعزيز، إيناس شيحة، وأعضاء فرقة الطليعة. 

وفى المسرح العائم تعرض مسرحية "أنا الرئيس" بطولة سامح حسين، وحنان مطاوع، ومحمد التاجي، وفتحي سعد، وعدد آخر من النجوم، وتأليف يوسف عوف وإخراج محسن رزق.

وتدور أحداثها في إطار كوميدي حول شاب يدعى عصام كمال، تخرج في كلية التجارة ويعمل سباكًا، وأثناء عمله يتعرف على أحد المسئولين، الذي ينبهر به، ويحاول مساعدته فيمنحه "كارتًا" ليذهب به إلى أحد كبار المسئولين بإحدى المؤسسات، وفى تلك الأثناء ينتظر الموظفون وصول رئيس المؤسسة الجديد، واسمه أيضا عصام كمال، ومن هنا تلعب الصدفة دورها، حيث يتولى عصام "السباك" إدارة المؤسسة بدلًا من رئيسها الفعلي.