رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتحاد الغرف السياحية يستطلع رأي القطاع في اللائحة المشتركة قبل إقرارها

نورا عليرئيس اللجنة
نورا عليرئيس اللجنة المكلفة بتسيير أعمال الاتحاد

 


عقد الاتحاد المصري للغرف السياحية، اجتماعًا، أمس الثلاثاء، برئاسة نورا علي، رئيس اللجنة المكلفة بتسيير أعمال الاتحاد، ومشاركة ممثلى القطاع الخاص وجمعيات المستثمرين على مستوى الجمهورية، وذلك للاطلاع على وجهة نظر الاتحاد والتوافق فى الرؤى حول اللائحة الأساسية المشتركة فيما يتعلق بإجراء تعديلات واجبة عليها استعدادًا لإجراء الانتخابات فور الانتهاء منها.




وقالت نورا على، إن الاجتماع الذى تم بحضور المستشار القانونى للاتحاد نائب رئيس مجلس الدولة، إيهاب فرحات، تناول عددًا من الموضوعات والملاحظات، حيث اتفق معظم الحاضرين على ضرورة إجراء انتخابات الرئيس، ونائب الرئيس، وأمين الصندوق انتخابات مباشرة من الجمعية العمومية؛ لضمان التوافق عليهم من الأعضاء.




وأضافت رئيس اللجنة المكلفة بتسيير أعمال الاتحاد، أن الاجتماع بحث كذلك عدد المقاعد المخصصة للملاك والمديرين والفئات السياحية المختلفة بما يتماشى مع القانون الذى حدد هذه الأمور بوضوح، كما تم مناقشة موضوع عدم إمكانية ترشح العضو لأكثر من دورة حسبما حدد القانون، مؤكدة أن الحاضرين اتفقوا على ضرورة أن يتم تحديد مدة عضوية مجلس الإدارة بأربع سنوات فى اللائحة حتى تتماشى مع القانون.


 


وأكدت "علي" أن هذه التوصيات سيتم إرسالها بعد دراستها جيدًا إلى يحيى راشد وزير السياحة؛ لأنه المنوط بإصدارها وسيتم إعادة مناقشة اللائحة بعد صدورها من الوزير قبل إقرارها بصورة نهائية.