رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 مواد بسيطة للتخلص من حب الشباب

حب الشباب
حب الشباب


"حب الشباب" من الأمراض الجلدية التي تؤرق الكثيرين وخاصة الفتيات، وهو ناتج عدة أسباب مثل تغيير الهرمونات أو الضغط النفسي وغيرها، ويلجأ البعض إلى استخدام الكريمات أو تناول الأدوية لعلاج هذه المشكلة ولكن فى النهاية فإن هذه الحلول تدخل فيها المواد الكيميائية التى قد تضر بالبشرة كما أنها لا تقدم نتائج قوية.


ومن هنا فإن الحلول الطبيعية تعد أفضل وسيلة لإزالة تلك الندوب والبثور دون مواد كيميائية قاسية، ومن بين تلك الحلول:

1) الألو فيرا: وهو عبارة عن عشبة طبيعية بها العديد من الفيتامينات التي يمكن أن تقلل من ندوب الجلد، وتعمل على تقليل الالتهابات، ويمكن أن تقوم بتدليك الألوفيرا على البشرة للحصول على النتائج المرغوبة خلال 30 دقيقة.


2) صودا الخبز: "بيكنج باودر" وهي تحتوي على بلورات من بيكربونات الصوديوم التي يمكن أن تقشر الجلد التالف، ويتم استخدامها ببساطة مع مزيج الماء، وملعقتين صغيرتين من صودا الخبز حتى يمكنك عمل معجون سميك، ثم تقوم بتدليك العجينة على بشرتك وتركها لمدة تصل إلى ثلاث دقائق، ثم شطف الوجه باستخدام ماء فاتر ثم استخدام مرطب طبيعي.


3) زيت جوز الهند: وهو يفيد في أغراض ترطيب الوجه، وكذلك الشفاء من تلك البثور من خلال ¼ ملعقة صغيرة من الزيت باستخدام اليد والتدليك على وجهك بأطراف أصابعك.


4) الخيار: ويحتوي على كثير من الخصائص المرطبة، كما يحتوي أيضًا على الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الفيتامينات A و C والماغنيسيوم، ومزيج من المواد الغذائية التي تساعد على تسريع الشفاء من ندبات حب الشباب، وكل ما عليك فعله أن تضع بعض رقائق الخيار البسيطة مباشرة على جلدك، وبعد 30 دقيقة، تغسل وجهك باستخدام الماء البارد.


5) العسل الصافي مع القرفة: تقوم بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة لكل ملعقتين من العسل الخام، والتي تعمل على تطهير المسام، ثم يتم تدليكه في جميع أنحاء وجهك، لمدة 30 دقيقة، مع  وهو علاج آمن للجميع.