رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط نصاب «التايم شير» بعد استيلائه على 10 ملايين جنيه

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة - أرشيفية


ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على عدد من الأشخاص، كونوا شبكة عبر إحدى شركات "التايم شير"، للنصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم تمليكهم وحدات سكنية بالقرى الساحلية. 


واعترف المتهم الأول في الواقعة، المدعو "إسلام.م.ن"، 28 سنة، بأنه صاحب الفكرة، والمخطط الأول لها، وتبين سبق اتهامه في 11 قضية نصب، واستيلاء، وضرب، كما أنه هارب من أحكام في 8 قضايا، بلغت 8 سنوات.


وأقر المتهم في اعترافاته بأنه أنشأ شركة وهمية للتسويق العقاري، بمدينة نصر، ويقوم عن طريق مندوبيها بإيهام ضحاياه بفوزهم بجوائز عن طريق كوبونات سحب، ويطلب منهم الحضور إلى مقر الشركة، لتسليمهم الجوائز، ثم يزعم لهم أن شركته متعاقدة مع منتجعات وقرى سياحية بمناطق شرم الشيخ والغردقة ورأس سدر، وأنه يمكنهم التعاقد لشراء حصص ملكية في تلك المشروعات للانتفاع بها لمدة اسبوع كل عام بنظام التايم شير، وأقر بنجاحه في الإيقاع بعدد كبير من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة. 


 وبتفتيش مقر الشركة الوهمية، تم العثور على كمية كبيرة من عقود وهمية، لبيع حصص عقارية بنظام التايم شير، بالعديد من المدن الساحلية تراوحت قيمة التعاقد للعقد الواحد ما بين 35، و50 ألف جنيه، إضافة إلى كمية كبيرة من دفاتر استلام النقدية باسم الشركة، مدون بها بيانات ضحاياه من المتعاقدين على شراء وحدات سكنية، والمبالغ المستولى عليها منهم، والتي بلغت حوالي عشرة ملايين جنيه.


وعُثر أيضا على كلاشيهات باسم الشركة الوهمية، يستخدمها المتهم في الاحتيال على ضحاياه، وكمية من المجلات الدعائية والكتالوجات تحوى صور شواطئ ومنتجعات سياحية يستخدمها المتهم في إيهام ضحاياه بأنها للوحدات محل التعاقد، وكشوف مدون بها أعداد هائلة من البيانات وأرقام الهواتف الخاصة بضحاياه. 


وبعد الاتصال بالضحايا، أمكن الاستدلال على 8 منهم، وبسؤالهم اتهموه بالنصب والاحتيال، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم تمليكهم وحدات سكنية بنظام التايم شير، وبناء عليه أمرت النيابة بحبس المتهم على ذمة التحقيقات.