رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة المنوفية تنظم ملتقى حول "الإرهاب في مصر".. الإثنين المقبل

شعار المؤتمر
شعار المؤتمر


تنظم جامعة المنوفية، الإثنين المقبل، ملتقى توعويًا تحت عنوان "الإرهاب فى مصر بين الواقع الجغرافي والمرتكزات الثقافية والنفسية والاجتماعية " بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب، بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء.


وقالت الدكتورة إيملى محمد حلمى، رئيس قسم الجغرافيا، إن الملتقى سيناقش قضايا الإرهاب وأنواعه والعناصر التى تساعد على انتشاره خاصة تنوع جغرافية الدول والجوانب النفسية والثقافية والاجتماعية والتوجهات الفكرية.


ومن المقرر، أن يشارك في المؤتمر عدد من الخبراء من بينهم الدكتور فايز حسن غراب أستاذ الجغرافيا الاقتصادية المتفرغ، حيث يتحدث عن المرتكز الفكري للإرهاب والتعديات الإرهابية العالمية على مصر، وسيعرض التحليل الجغرافي لخريطة الإرهاب في مصر، وتوعية المواطنين بكيفية التصدى للإرهاب من أجل النهوض بالمجتمع وحفظ مصر وشعبها من الفتن المعلوماتية والإرهابية.


كما يشارك الدكتور عبد المنعم شحاتة، الأستاذ بقسم علم النفس، ببحث عن مظاهر الإرهاب الفكرى والقارى وأسبابهما والمخاطر الناجمة عنهما وكيفية التغلب عليهما.


ويتحدث الدكتور جمال الدهشان، أستاذ أصول التربية وعميد كلية التربية بجامعة المنوفية، عن مظاهر الإرهاب الإلكتروني وأساليب مواجهته، فضلًا عن التطرق لموضوع الشائعات وتخويف الشعب وترويع الآمنين، واستخدام الشبكة المعلوماتية فى تبادل التعليمات.