رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس

أرشيفية
أرشيفية


يقدم موقع "النبأ" الإخباري أهم الأخبار المتوقع حدوثها اليوم، الخميس،1 ديسمبر 2016، في عدد من محافظات الجمهورية ودول العالم، وهي كالآتي:- 

القاهرة: يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تستمر لمدة يومين، تأتي في إطار متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين الشقيقتين، فضلاً عن مشاركة الرئيس في فعاليات العيد القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة.  

واشنطن: يشارك وزير الخارجية سامح شكري في حفل تنظمه السفارة المصرية في واشنطن لمراسم استرداد 4 قطع أثرية كانت مهربة داخل الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يحضره عدد من أعضاء الكونجرس، ومسئولو وزارتي الخارجية والأمن الداخلي بالولايات المتحدة، وممثلون عن الجهات الأمريكية التي تولت القضية.

القاهرة: بدء صرف المقررات التموينية لشهر ديسمبر وحتى نهاية الشهر وسلع فارق نقاط الخبز حتى يوم 20 من الشهر من خلال 30 ألف بقال تمويني وفروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية على مستوي الجمهورية بالزيادة الجديدة التي وافقت عليها الحكومة والتي تتضمن زيادة حصة الفرد المقيد علي بطاقة التموين إلى 21 جنيها بدلًا من 18 جنيها.  

القاهرة: تستضيف جامعة الدول العربية، المؤتمر الإقليمي لائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة: "نحو اتفاقية لمناهضة العنف ضد المرأة في المنطقة العربية" والذي ينظمه الائتلاف تحت رعاية الجامعة العربية.  

القاهرة: يُعقد بإحدى الفنادق الكبرى بالدقي ملتقي لمناقشة الأهداف والمحاور الرئيسية لوضع استراتيجية قومية للتعليم الفني والتدريب المهني في مصر خلال المرحلة المقبلة، وذلك بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم، وبرنامج إصلاح التعليم الفنى، وهيئة اليونسكو، والاتحاد الأوروبى، بمشاركة نائب الوزير للتعليم الفنى الدكتور أحمد الجيوشى، ومدير برنامج إصلاح التعليم الفنى الدكتور إيهاب شوقي، بالإضافة إلى عدد من خبراء التعليم في مصر واليونسكو والاتحاد الأوروبى.

القاهرة: يفتتح وزير الثقافة حلمي النمنم، الدورة الـ27 لصالون الشباب، بقصر الفنون، بمشاركة 171 فنانًا، بإجمالي 189 عملًا، يتنافسون على 24 جائزة.

عواصم العالم: يحيي العالم اليوم العالمي لمكافحة الإيدز 2016 تحت شعار "فلنرفع الأيادي للوقاية من فيروس نقص المناعة البشري"، حيث يسلط الضوء علي دراسة الجوانب المختلفة للوقاية من فيروس الإيدز، وكيفية مواجهتة من فئات محدودة من الناس مثل المراهقات والشابات، والفئات السكانية الرئيسية، والأشخاص الذين يعيشون مع الفيروس.  

عمان: يرأس اﻷردن، اﻻجتماع الوزاري للطاقة لدول اﻻتحاد من أجل المتوسط الذي يعقد في العاصمة اﻹيطالية "روما" ويستهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاعات الغاز والكهرباء والطاقة المتجددة بين دول اﻻتحاد.  

تونس: يلتقي الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في العاصمة البلجيكية بروكسل مع مارتن شولتز رئيس البرلمان الأوروبي ودونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي وفيديريكا موجيريني الممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، حيث سيلقي الرئيس السبسي خطابا أمام أعضاء البرلمان الأوروبي قبل أن يختتم زيارته إلى بروكسل بلقاء ملك بلجيكا لويس فيليب ليوبولد ماري.  

أبو ظبي: تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لعام 2016 بحضور قيادات كرة القدم الآسيوية وفي مقدمتهم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، وكبار المسئولين من الاتحادات القارية وممثلي الاتحادات الوطنية وحشد من المدعوين. 

موسكو: يقوم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بزيارة إلى تركيا يجري خلالها مباحثات ستركز على التعاون في مكافحة الإرهاب الدولي خصوصا في سوريا.