ads
ads

6 رسائل من "التمويل العقاري" لحاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي

مي عبد الحميد
مي عبد الحميد
عبدالهادي محمد
ads

أثارت رسائل صندوق التمويل العقاري ، والمرسلة لحاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي ، ردًا على تساؤلاتهم بشأن موقفهم ، جدلًا واسعًا بين جمهور الحاجزين .

وتلبغ جملة رسائل صندوق التمويل العقاري التي خلقت حالة من الإلتباس لدى حاجزي وحدات الإسكان الإجتماعي نحو 6 رسائل هي : " " الرقم غير صحيح أو غير مسجل ، تم قبول طلبكم وجاري دراسته،  تم قبول طلبكم مبدئيًا وسيتم التعامل من خلال أحد البنوك ، تم تحويل طلبكم للبنك للدراسة الإئتمانية، تم رفض أو تعليق الطلب، الطلب حاليًا بقائمة الانتظار تأجل أولوية أو عدم توافر وحدات " .

بالنسبة لرد صندوق التمويل العقاري برسالة " الرقم غير صحيح أو غير مسجل "،  يعني أن  بيانات العميل لم تسجل، وهذا الرد غير مقلق ، فعلى العميل الانتظام ، حيث سيتم تسجيلها .
 
وبالنسبة لرد صندوق التمويل العقاري برسالة  " تم قبول طلبكم وجاري دراسته " ، معناه يعني أن أوراق العميل مستوفية وعليه انتظار الاستعلام في وقت قريب .

أما بالنسبة لرد صندوق التمويل العقاري برسالة  " تم قبول طلبكم مبدئيًا وسيتم التعامل من خلال أحد البنوك " ، هذا معناه  أن الأوراق مستوفية  والإستعلام أيَا مستوفي ، وسيم تحويل الأوراق للبنك من أجل عمل الدراسة الإئتمانية.

وبالنسبة لرد صندوق التمويل العقاري برسالة  " تم تحويل طلبكم للبنك للدراسة الإئتمانية " يعني أن الاستعلام تام وأن الطلب تم تحويله  للبنك من أجل تحديد قيمة القرض والأقساط لكن جاري الإستعلام عن العميل ائتمانيًا.

أما بالنسبة لرد صندوق التمويل العقاري برسالة " تم رفض أو تعليق الطلب" ، فهذا يتطلب أن يتواصل العميل مع الصندوق لمعرفة سبب الرفض أو التعليق، وإعادة إرسال الأوراق بعد حجز موعد.

وبالنسبة لرد صندوق التمويل العقاري برسالة " الطلب حاليًا بقائمة الانتظار تأجل أولوية أو عدم توافر وحدات " ، يعني أن الأوراق مقبولة لكن الوحدات غير كافية ولا بد من الانتظار حتى يتم توفير الوحدات  .