رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أبرز تصريحات ياسمين الخطيب الجريئة في برنامج "ست الحسن"

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب


حلت الكاتبة الصحفية والفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب، مؤخرًا، ضيفة على برنامج "ست الحسن"، الذي تُقدمه الإعلامية "شريهان أبو الحسن"، ويُذاع على قناة "OnEnt"، وأدلت خلاله بالعدد من التصريحات الجريئة حول كتابها الجديد "ولاد المرة"، كما تحدثت عن علاقتها بأبنائها، وعن مواصفاتها في زوجها المستقبلي.


وفي السطور التالية يرصد "النبأ" عددًا من أبرز هذه التصريحات:


قالت ياسمين، إن سبب تسميتها كتابها الأخير "ولاد المرة" بهذا الاسم، يرجع إلى أن الكتاب يضم عددًا كبيرًا من المقالات الإنسانية والاجتماعية التي تتحدث عن المرأة، مضيفة أن كلمة "مرة" ليست "شتيمة"، وأنها لا يوجد بها عيبًا.


وأضافت أنها بحثت عن الأصول التاريخية للكلمة، فوجدت أنها في الدول الخليجية ما زالت تحمل معناها القديم وهو "امرأة" أو "ست"، مشيرة إلى أنها يُطلقونها على المرأة عندما تكون "جدعة".


وكشفت ياسمين أن الكتاب لم يكن يحمل هذا الاسم منذ البداية؛ موضحة أنه كان بعنوان "كل الرجال ولاد مرة"، ثم تطور ليصبح "ولاد المرة" فقط.


كما أكدت أن أكثر المقالات نجاحًا داخل هذا الكتاب هو الذي يحمل نفس اسمه، منوهة بأنه حقق نجاحًا كبيرًا عقب طرحه، خاصة على "السوشيال ميديا"، ومواقع التواصل الاجتماعي.


وعن حياتها الشخصية، قالت ياسمين إنها مرت بتجربة الزواج في سن صغيرة، كما نصحت كل فتاة بعدم الوقوع في هذا الخطأ، إلا بعد إثبات نفسها وكيانها في حياتها العملية.


وأوضحت أن ابنها الأكبر يبلغ من العمر 16 عامًا، كما أنه كان حاضرًا معها عندما كانت تناقش مشروع تخرجها من الجامعة.


في السياق ذاته، اعترفت الكاتبة الصحفية بأن صورها عبر حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة "فيس بوك" أو موقع الصور الشهير "انستجرام"، تتسبب لها في مشاكل مع ابنها، موضحة أن الأبناء يغيرون على أمهاتهم في فترة مراهقتهم، وذلك لأنهم يريدون أن يفرضوا شخصيتهم، ويكونون رجالًا.


وتابعت أنه يقول لها ارتدي هذا ولا ترتدي ذلك، وأحيانًا يقول لها تفعلي ذلك، مضيفة أنها تهدده بأنه لو لم يعد مُبكرًا إلى المنزل، سترتدي الفستان الأحمر القصير وتمر لتنادي على أصدقائه، فيعود جري –على حد قولها-.


وأشارت إلى أنها تحلم أن يكون زوجها المستقبلي متفهمًا لطبيعة عملها، وأن يكون مثقفًا ومتفتحًا، مضيفة أن هذه الصفات عادة لا توجد في الرجل المصري، الذي يتسم بطبيعة خاصة وصفات أخرى معينة ترجع إلى خلفية ثقافية تربى ونشأ عليها منذ صغره.


كما قالت "الخطيب" إنها لم يكن لديها صفحة رسمية على "فيس بوك" إلا منذ فترة قريبة، مشيرة إلى أنها اضطرت إلى إنشائها بعدما اكتشفت أن هناك العديد من الحسابات الوهمية التي تحمل اسمها وصورها، وينتحل أصحابها شخصيتها، بغرض جمع أكبر قدر من المعجبين، وبالتالي الحصول على إعلانات أكثر، وكسب المال أكبر.


وعن ميولها الرياضي، أفصحت ياسمين عن أن "زملكاوية" متعصبة، وأن الناس تستغرب عندما ترى امرأة تُشجع الكرة، لأنها اعتادت أن الرجال فقط هم من يهتمون بالرياضة والتشجيع.