رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خريطة لجوجل.. ما هو المنتج الذي يبحث عنه العالم في مصر؟

النبأ


ترتبط الكثير من الدول في الثقافة الشعبية ببعض المنتجات الشهيرة بها، مثل السجاد الإيراني، والالكترونيات اليابانية، والسيارات الألمانية، والتمر السعودي، وغيرها.

لكن على شبكة المعلومات الدولية، وبالتحديد موقع جوجل، الموقع الأشهر في البحث العالمي، الأمر مختلف تمامًا، فالناس على هذا الموقع يبحثون عن أمور مختلفة.

وفي مجموعة من الخرائط التي قامت الشركة الأمريكية العالمية المتخصصة في مجال البحث (جوجل) ، بنشرها، أكدت نتائج البحث أنها بعيدة عن كل الثقافات الشعبية المعروفة.

واعتمدت تلك الخرائط على ما يبحث عنه الناس في بعض الدول حول العالم، ففي روسيا أكثر ما يبحث عنه الناس تكاليف الرحلة على طراز ميج، وفي البرازيل كان المستخدمون يبحثون عن أجرة العاهرات، أما في كوريا الجنوبية فيبحث الناس عن تكاليف عمليات تجميل الأنف.

وفي أفريقيا، يبحث الناس في الغالب عن بعض الموضوعات المثيرة والغريبة، ففي مصر مثلا، تشير الخريطة إلى أن أغلب عمليات البحث عن الجمال، أما في منطقة القرن الأفريقي، فيبحث المستخدمون عن البقر والماعز، وهو نفس الحال في جنوب أفريقيا.

أما في الشمال الأفريقي فيبحث المستخدمون عن البترول في ليبيا، والغاز في الجزائر، والغذاء في السودان وتشاد، وفي وسط أفريقيا يبحث المستخدمون عن رحلات السفاري، وبناء المنازل وحفلات الزفاف، والأحجار الكريمة، والبترول، والماعز!

الوضع في آسيا يختلف بعض الشئ، حيث يبحث الناس عن الجمال في المملكة العربية السعودية، والبقر في الهند، والالكترونيات في دول الاتحاد السوفيتي، والسيارات في العراق، سيارات الفيراري في الإمارات، والغذاء في عمان، والمنازل في اليمن، والغذاء في تركيا.

أما في في أوروبا فيبحث المستخدمون عن رحلات الطيران، وفي الجنوب يبحثون عن موضوعات متعلقة بالغذاء، والكحول والدراسة والمنازل، وفي ألمانيا يبحثون عن سيارات BMW ، وفي إيطاليا يبحثون سيارات فيراري.

وفي أمريكا يبحثون عن الهجرة، وموضوعات متعلقة بحفلات الزفاف، والمشروبات الكحولية، والتبغ، وأنماط الحياة المختلفة، أما استراليا فتنصب اهتمامات المستخدمين على المنازل، وأنماط الحياة، وفي القطب الشمالي يبحثون عن الأرض.