رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا.. مدير المخابرات: سأواصل عملي لو أوصلني لمحكمة "جرائم الحرب"

مدير المخابرات الجوية
مدير المخابرات الجوية السورية جميل حسن

تناقلت وسائل الإعلام العربية والدولية في سياق تغطيتها حول أخبار سوريا، تصريحات لمدير المخابرات الجوية السورية، جميل حسن، يقول فيها "على استعداد لمواصلة عملى حتى لو أوصلني ذلك إلى محكمة جرائم الحرب، لأن سوريا تستحق التضحية"، على حد وصفه.

 وأضاف حسن، في مقابلة صحفية أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم، الثلاثاء، "لو كان رد فعل النظام أكثر حزمًا في بداية الأحداث بسوريا عام 2011، لكان تم القضاء في وقت واحد على كل المعارضة المسلحة".

وتابع: "لو كررنا ما فعلناه في أحداث حماة الدموية عام 1982 في بداية هذه الأزمة، لكنا أنقذنا الكثير من الدماء السورية"، مؤكدًا أن المتشددين والمتطرفين التقوا على هدف واحد وقرروا العمل على تقسيم سوريا.  

واتهم المسؤول الأمني السوري بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وإسرائيل بالرغبة في تقسيم بلاده على الرغم من تعارض مصالحهم بشدة، مضيفا "لو أنهم كانوا أصدقاء حقيقيين لكانوا عملوا على التخفيف من الخلافات الطائفية".

وأشار إلى أن الشعوب الأوروبية ستكون الأكثر تضررًا إذا انهارت سوريا، مشبهًا الأمريكيين والأوروبيين "بالراعي الذي يدخل الذئب إلى منزله، ليأكل في النهاية جميع الخراف والدجاج". 

وبشأن الوضع في مدينة حلب، أكد أن "اللعبة القذرة الوحيدة في حلب هي تلك التي يلعبها الأمريكيون، وإذا توقفت إمدادات الأسلحة فإن كل شيء سينتهي".