رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قس يدعي علاج السرطان بـ"رش" مبيد حشري على وجه المريض

علاج السرطان ونقص
علاج السرطان ونقص المناعة عن طريق الرش


زعم قس إفريقي يدعى " ليثيبو رابالجو" أنه قادر على علاج مرضى السرطان ومن يعانون من أمراض نقص المناعة عن طريق رش مبيد "دووم" على وجوههم، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" .


وأثار ادعاء هذا القس فضول جميع وسائل الإعلام وهو ما جعلهم يذهبوا إليه ويلتقطوا صورًا ومقاطع فيديو له أثناء قيامه برش هذا المبيد على وجوه مرضى السرطان أو أمراض نقص المناعة.



من جانبها، أكدت الشركة المنتجة للمبيد "دووم" أنها لم تقم بإنتاج هذا المبيد للرش على الوجه محذرة من القيام بذلك؛ وهو ما جعل الحكومة تطالب الشعب بضرورة تقديم أي شكوى في حال التضرر من اتباع الطريقة التي يقوم بها القس، وفقًا لما نشر بالصحيفة.



جدير بالذكر، أن هناك سلسلة من الانتقادات وجهت للقس "رابالجو" منها أنه يستغل البسطاء وأنهم لايصدقون أن هذه الوسيلة ستحقق أي نتائج إيجابية.


من جهته، أعرب القس الإفريقي عن تعجبه من هذه الانتقادات قائلًا:" إنهم لا يعرفون ما يقولونه أو ما يفعلونه" واصفًا نفسه بأنه "نبي" مرسل من عند الله.


ونقلت " ديلي ميل" ما رواه مراسل شبكة "بي بي سي" البريطانية، عن ما حدث أمامه حيث كان هناك سيدة ذهبت إلى هذا القس وقالت إنها تعاني من التهابات وعدوى العين وعند رش هذا المبيد على وجهها أصبحت على ما يرام، مشيرًا إلى تحليل القس الإفريقي الذي قال فيه إن السر وراء شفاء هذه السيدة ليس المبيد فقط ولكن أنها تؤمن بقوة الله.





من جانبها، أوضحت الصحيفة أن جنوب إفريقيا لها تاريخ طويل مملوء بمن يدعون أنهم يملكون قوة خارقة، منوهة أن الشعب الذي آمن بأنه من الممكن أن تظل الفتاة عذراء حتى بعد ممارستها للجنس فإنه من الممكن أن يؤمن أن مبيد رش سيعمل على علاج أمراض السرطان ونقص المناعة.


وختتمت "ديلي ميل" تقريرها بأن الشركة المنتجة للمبيد أكدت أنه صنع لقتل الحشرات ولا يصح استخدامه أو رشه على الوجه لأن ذلك قد يكون له آثار سلبية على الوجه.